16-أبريل-2023
الجوية والشباب السعودي

القوة الجوية بمواجهة الشباب السعودي (فيسبوك)

يخوض نادي القوة الجوية العراقي، مباراة مهمة مع نادي الشباب السعودي ضمن إياب الملحق التمهيدي لكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال لكرة القدم.

القوة الجوية بمواجهة الشباب السعودي في إياب كأس الملك سلمان

ويلتقي الفريقان، العراقي والسعودي، على  ملعب الأمير فيصل بن فهد، يوم الأحد 16 نيسان/أبريل 2023، في تمام الساعة العاشرة مساء.

وبحسب المؤتمر الفني الخاص بمباراة الفريقين، سيرتدي لاعبو القوة الجوية اللون الأزرق الكامل، وحارس المرمى اللون الأصفر، بينما يرتدي لاعبو الشباب السعودي اللون الأبيض، ويرتدي حارس المرمى اللون العنابي.

الجوية والشباب السعودي

 

وفي المؤتمر الذي تابعه "ألترا عراق"،، قال مدرب حراس مرمى فريق القوة الجوية أحمد جاسم إن "نادي الشباب السعودي فريق محترم والمباراة ستكون صعبة وسنحاول أن نجعلها صعبة على فريق الشباب نقدم مباراة تليق بسمعة الكرة العراقية".

وأضاف: ""قادمون إلى السعودية وهدفنا التأهل إلى الدور الثاني. لاعبونا يمتلكون الخبرة والمهارة والمباراة ستحسم بجزئيات صغيرة".

من جانبه، أكد لاعب الصقور شريف عبد الكاظم أن الاستعدادات "جيدة والشباب من الفرق الكبيرة ويمتلك محترفين على مستوى عالٍ"، مؤكدًا أن القوة الجوية "من الفرق الأولى في العراق ذات الجماهيرية الكبيرة وجئنا الى السعودية من أجل الفوز والتاهل إلى الدور المقبل".

وتعادل الجوية والشباب في مباراة الذهاب من كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، التي اُقيمت في 13 آذار/مارس 2023، بهدف لكل منهما، على ملعب جذع النخلة في البصرة، حيث سجل (كرار نبيل) هدف الصقور وعادل (آرون بوبيندزا) للفريق السعودي.

وتعادل الجوية والشباب في مباراة الذهاب التي اُقيمت في 13 آذار/مارس 2023، بهدف لكل منهما، على ملعب جذع النخلة في البصرة، حيث سجل (كرار نبيل) هدف الصقور وعادل (آرون بوبيندزا) للفريق السعودي.

 

مشرف فريق القوة الجوية أحمد خضير تحدث أيضًا عبر مقطع فيديو تابعه "ألترا عراق"، عن آخر الاستعدادات لمباراة الإياب، وقال إن "لاعبي القوة الجوية خلال الوحدة التدريبية الأخيرة كانوا على وتيرة عالية حماس واندفاع".

ألمح مشرف فريق القوة الجوية إلى العودة إلى منافسات الدوري والكأس بعد قرار تعليق النشاطات الرياضية

وأضاف: "نتمنى أن نتجاوز أخطاء الأمس. قدمنا الكثير في الدوري العراقي، وكذلك في المباراة الأولى أيضًا [أمام الشباب]، قدمنا مستوى طيبًا، وكنّا أقرب للفوز".

وأشار إلى أن "الكادر التدريبي بقيادة أحمد جاسم وحمادي أحمد قادرون على قيادة الفريق لأن القوة الجوية أبطال الاتحاد الآسيوي 3 سنوات".

وختم بالقول: "نحن نمثل الوطن ونتمنى مؤازرة الجميع لكي نعطي رسائل إيجابية لجماهيرنا بأننا منافسون على الدوري الممتاز وكأس العراق".

وكانت الهيئة الإدارية للقوة الجوية أعلنت تعليق نشاطاتها الرياضية احتجاجًا على العقوبات الانضباطية بحقها، التي كان من بينها معاقبة حمادي أحمد بالحرمان من مرافقة الفريق ودخول الملاعب لمدة سنتين وكذلك الحال بالنسبة لإبراهيم بايش، على خلفية الاعتداء على حكم مباراة الجوية مع الكهرباء.