22-سبتمبر-2021

تعهد الكاظمي بعدم السماح بالتزوير والفساد خلال الانتخابات

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الأربعاء، نجاح الاختبار الأخير الخاص بالانتخابات المقررة في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر، فيما حذر من محاولات لاستغلال الناخبين.

وقال الكاظمي خلال جلسة الحكومة، 22 أيلول/سبتمبر، "نعقد جلستنا لهذا اليوم، ونحن على بُعد أيام من إجراء الانتخابات المقبلة، وكلنا ثقة وتفاؤل بأن تكون هذه الانتخابات، سابقة عراقية في النزاهة واختيار الأفضل لشعبنا".

وأضاف، "أنجزنا بنحو تام جميع متطلبات العملية الانتخابية أمنيًا، ولوجستيًا، وماليًا، ولا يفصل بيننا وبين إجرائها إلا الوقت"، مبينًا بالقول "اطلعنا اليوم على إجراء المحاكاة الثالثة لعملية الاقتراع، التي كانت ممتازة وناجحة بكل المقاييس".

وتابع الكاظمي، "سوف نخرج بنتيجة أساسها النزاهة والشفافية في الانتخابات المقبلة، ولن تكون هنالك سطوة للمحسوبية والتزوير والفساد مهما كلف الأمر"، داعيًا إلى "الذهاب لصناديق الاقتراع، وإنهاء حقبة من الفساد آذت عراقنا الحبيب"، على حد تعبيره.

وحذر الكاظمي، من "محاولات لشراء الأصوات عبر تعيينات وهمية أو توزيع قطع أراض، وإغراء المواطنين بالادعاءات الكاذبة"، مشددًا أنّ "هذه الوعود كاذبة وعلى المواطنين عدم تصديقها، وهي مرفوضة تمامًا، ويجب عدم الانجرار إليها، وستتم مراقبتها من قبل الحكومة".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

دون حق في اختيار الحكومة.. ماذا يعني وجود مئات المرشحين "المستقلين"؟

الانتخابات والتوقعات.. هل تكتمل خيبة الأمل؟