الكاظمي يوجه باعتقال والد الطفل المقيد بالحديد دام الوجه

الكاظمي يوجه باعتقال والد الطفل المقيد بالحديد دام الوجه

وجه الكاظمي برعاية الطفل واعتقال والده

الترا عراق - فريق التحرير

وجه رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الجمعة بتنفيذ الإجراءات القانونية واحتجاز المواطن الذي ظهر في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يمارس العنف ضد أحد أبنائه.

وجّه الكاظمي أيضًا، وفق بيان لمكتبه الإعلامي، صدر 24 أيلول/سبتمبر، الأجهزة المختصة بـ "التحفظ على الطفل وتأمين سلامته ورعايته، لغاية انتهاء الإجراءات القانونية بحق والده، مرتكب الجريمة".

ولم تعلن السلطات الأمنية، حتة فجر الجمعة، العثور على الطفل الذي ظهر دام الوجه والجسد موثق الرقبة بسلاسل حديدية وهو يتعرض لتعذيب وحشيّ ويطلب الموت للتخلص من ألمه.

اقرأ/ي أيضًا: كيف ردت الداخلية حول تقارير وجود ضباط مختلّين "يتلذّذون بالتعذيب"؟

وقال بعض المتفاعلين، إنّ المسؤول عن تعذيب الطفل "هو والده" الذي يظهر في الفيديو، حيث يطلب من الطفل نطق كلمات بذيئة تشير إلى تعرضه إلى "انتهاكات جنسية".

بدوره، قال غالب العطية مدير الشرطة المجتمعية في بيان، إنّ الشرطة تحاول الوصول إلى الطفل لإنقاذه واعتقال والده لـ "يلقى جزاءه العادل".

وطلب عطية، من المواطنين مشاركة تدوينته عبر مواقع التواصل الاجتماعي "لتصل إلى أبناء منطقة الطفل وجيرانه وأقاربه"، داعيًا إلى "الإبلاغ عن عنوان الطفل أو أي معلومة عنه تساهم بالوصول إليه".

وتصدر وسم "أنقذوا الطفل محمد" منصة تويتر بالنسبة للعراق، حيث نشر متفاعلون تغريدات باللغتين العربية والإنجليزية تدعو إلى مساعدة الطفل ومحاسبة معنفيه.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فضيحة "القاتل البريء" تتفاعل.. "تعذيب" ثم محاكمة أمام "قاض تلفزيوني"