06-أغسطس-2022
كربلاء

استثناء لكامل المحافظة ومدنها يومي التاسع والعاشر من محرم (فيسبوك)

 ألترا عراق ـ فريق التحرير

ردّت وزارة الكهرباء، على تقرير بثته قناة الشرقية، فيما أعلنت استثناء محافظة كربلاء من القطع المبرمج.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنه "ردًا على ما ادعاه مراسل قناة الشرقية نيوز الفضائية بتقريره من كربلاء بعدم وجود ساعات تجهيز للتيار الكهربائي، توضح الوزارة أنها وملاكاتها عملت بخطط استثنائية واستراتيجية وكبيرة راعت فيها إكمال الصيانات الدورية والطارئة لمحطات الإنتاج، وأدخلت عددًا من الخطوط الناقلة والمحطات التحويلية، وأنجزت تدعيم وتأهيل قطاع التوزيع من خلال زيادة سعات المحولات، واستحداث مغذيات جديدة، ونصب محطات ثانوية ثابتة ومتنقلة في مراكز الحمل لمعالجة مشاكل كبيرة كانت موجودة رغم غياب الموازنات وشح الوقود وزيادة الطلب".

وأضافت أنها "حرصت على مراعاة خصوصية بعض المحافظات ككربلاء ذات المناسبات الدينية، وزادت من تجهيز الكهرباء للمحافظة بنسبة من 25 إلى 30 % عما تحقق بالعام الماضي".

وبيّنت أنّها "تحرص على مراعاة خصوصية زيارة العاشر من محرم الحرام واستثنت تمامًا المدينة القديمة من القطع المبرمج، وسيكون هنالك استثناء لكامل المحافظة ومدنها يومي التاسع والعاشر من محرم إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين".

ودعت الوزارة وسائل الإعلام إلى أن "تكون وسطية ومهنية في نقل الحقيقة وألا تبخس حقوق وجهود ملاكاتها بشكل غير مقبول ولا يليق بما يقدم من خدمة عامة".