المالية تعلن استكمال الإجراءات لتوزيع الأراضي السكنية

المالية تعلن استكمال الإجراءات لتوزيع الأراضي السكنية

تم إكمال الإجراءات لغرض البدء بتوزيع الأراضي على المواطنين (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة المالية، استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لغرض البدء بتوزيع قطع الأراضي السكنية على المواطنين المستفيدين في جميع المحافظات العراقية.

المالية:  أكملت دائرة عقارات الدولة الإجراءات القانونية لنقل ملكية بعض العقارات إلى وزارة الإعمار، وذلك وفقًا لأحكام القانون بهدف توزيعها على المستفيدين

قالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنه "تطبيقًا لفقرات البرنامج الحكومي في توزيع قطع الأراضي للمواطنين وبتوجيه من رئيس الوزراء وبإشراف مباشر من قبل نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، أكملت دائرة عقارات الدولة الإجراءات القانونية لنقل ملكية بعض العقارات إلى وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وذلك وفقًا لأحكام القانون بهدف توزيعها على المستفيدين".

اقرأ/ي أيضًا: ما آلية توزيع الأراضي والوحدات السكنية التي أقرها مجلس الوزراء.. ومن المستفيد؟

أوضح البيان "حيث تم نقل ملكية العقار الواقع في نصف الدجيل الغربي وبمساحة 1500 دونم ضمن محافظة واسط والذي سيوفر 850 قطعة أرض سكنية إلى الوزارة أعلاه لغرض البدء توزيعها على المواطنين المستفيدين".

وتابع "إضافة إلى نقل ملكية 4000 قطعة أرض سكنية في محافظة البصرة في مقاطعة باب زيد من وزارة المالية إلى وزارة الإعمار والإسكان لغرض تهيئتها للتوزيع".

وختم البيان بالقول إن "الوزارة ماضية في تنفيذ جميع ما ورد بالبرنامج الحكومي ضمن التوقيتات المحددة بخصوص توزيع قطع الأراضي للمواطنين في جميع المحافظات العراقية بعد إكمال الإجراءات القانونية والإدارية والمحافظة على سرعة الإنجاز".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

20 قصة فساد.. كيف ضاعت 500 مليار دولار في العراق؟

نفط.. اقتراض ووعود بوظائف لأبناء البصرة: هذا ما جرى في مجلس الوزراء