23-أبريل-2019

لم تنفذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة برفع التسكين الوظيفي عن شريحة ذوي المهن الصحية (النقابات)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

أعلنت ممثلية احتجاج ذوي المهن الصحية في العراق، عن تنظيم احتجاجات جديدة للمطالبة لتحقيق مطالبهم المتمثلة بصرف مخصصات الخطورة ورفع التسكين الوظيفي، لافتة إلى أن الاحتجاج سيتحول إلى إضراب عن العمل في مطلع الأسبوع المقبل.

وزارة المالية لم تنفذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة برفع التسكين الوظيفي عن شريحة ذوي المهن الصحية

قال ممثل تنسيقية الاحتجاج غازي الزيادي في تصريحات صحفية تابعها "ألترا عراق"، إن "وزارة المالية – حتى الآن – لم تنفذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة برفع التسكين الوظيفي عن شريحة ذوي المهن الصحية".

أضاف الزيادي أن "ممثلية الاحتجاج دعت لتنظيم وقفات احتجاجية في المؤسسات الصحية في المثنى لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم"، مشيرًا إلى أن "حركة الاحتجاجات ستستمر في حال عدم الاستجابة لتصل إلى تنظيم إضراب عن العمل مطلع الأسبوع المقبل".

وكانت نقابات ذوي المهن الصحية في العديد من المحافظات، طالبت في أوقات سابقة بصرف مخصّصات مالية لهم من بينها احتساب بدل العدوى والإشعاع والساعات الإضافية والخفارات أسوة بأقرانهم من الموظفين.

 وكان مجلس الوزراء قرّر في 27 شباط/فبراير زيادة أصحاب المهن الصحية، حيث تمت الموافقة على منح مخصصات بنسبة 30 ٪‏ من الراتب الاسمي لذوي المهن الصحية ورفع تسكينهم وصولًا إلى الدرجة الثالثة ولجميع العناوين على أن لا يترتب استحداث عناوين وظيفية وأن يستوعب الوصف الوظيفي ذلك".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

من المالكي إلى عبد المهدي.. قصة الـ100 يوم المكرّرة!

زيادة مخصّصات ودرجات وظيفية لعشرات الآلاف.. هذه مقرّرات مجلس الوزراء