المفتشية تكشف وجود مخالفات بنحو مليار دينار في حسابات حرس حدود البصرة

المفتشية تكشف وجود مخالفات بنحو مليار دينار في حسابات حرس حدود البصرة

تم ضبط مخالفات مالية كبيرة في حسابات قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة في البصرة (المفتشية)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، عن ضبطه مخالفات مالية في حسابات قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة في محافظة البصرة، بما يقارب المليار دينار.

 اكتشفت لجنة المفتشية أن القيادة لم تستقطع ما قيمته 91 مليون دينار، عن مبالغ تضمين خاصة بالأسلحة والآليات والعجلات المتضررة، ومبالغ استقطاعات الغيابات والعقوبات الخاصة وغيرها

أكد مكتب المفتش ببيان صدر في 9 أيار/مايو، وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه "وجود مخالفات مالية كبيرة في مقر قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة، واللواء الرابع عشر".

قال البيان إن "اللجنة التدقيقية قامت بتدقيق حسابات مقر قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة، حيث اكتشفت أن القيادة لم تستقطع ما قيمته 91 مليون دينار، عن مبالغ تضمين خاصة بالأسلحة والآليات والعجلات المتضررة، ومبالغ استقطاعات الغيابات والعقوبات الخاصة وغيرها".

أضاف البيان أن "اللجنة اكتشفت أيضًا عدم استقطاع اللواء الرابع عشر، التابع لقيادة حرس حدود المنطقة الرابعة مبلغ 833 مليونًا، والذي يشمل مبالغ التضمين الخاصة بالأسلحة المفقودة والعجلات والآليات المتضررة وعدم استقطاع مبالغ الغيابات والعقوبات".

أشار البيان إلى أن "مكتب المفتش العام قام بتشكيل مجلس تحقيقي بحق المتسببين بهدر المال العام، بغية اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين والمخالفين".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ديالى | عقد شراء "كلاب بوليسية" أدى إلى هدر 105 مليون دينار!

تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الفساد بعد تصنيف العراق بين أكثر 13 دولة فاسدة