المفوضية: صناديق الاقتراع المتبقية ستخضع لـ 3 إجراءات في بغداد

المفوضية: صناديق الاقتراع المتبقية ستخضع لـ 3 إجراءات في بغداد

حدد المفوضية أنواع الإجراءات الجارية في بغداد (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت مفوضية الانتخابات، الأربعاء، أنواع المحطات الانتخابية التي ستخضع لعمليات العد والفرز اليدوي في "قاعة الشرف" في العاصمة بغداد.

ونشرت المفوضية عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، 13 تشرين الأول/أكتوبر، توضيحًا أشار إلى أنّ المحطات التي ستخضع للتدقيق والعد اليدوي تتضمن صناديق الاقتراع في المحطات التي لم يتم ارسال نتائجها عبر القمر الصناعي في الوقت المحدد.

وأوضحت المفوضية، أنّ مجموع تلك المحطات يبلغ 3037 محطة "يتم استدعاء نتائجها من جهاز العد والفرز إلى عصا الذاكرة وإرسالها عبر القمر الصناعي".

أما النوع الثاني، فيشمل المحطات التي أرسلت نتائجها عبر القمر الصناعي ولم يرسلها عصا الذاكرة إلى "المكتب الوطني" وتبلغ 504 محطات.

وقالت المفوضية، إنّ نتائج المحطات المشار إليها "تستدعى من جهاز العد والفرز إلى عصا الذاكرة ثم ترسل إلى المكتب الوطني".

وبيّنت المفوضية، أنّ النوع الثالث يتضمن المحطات التي تم خزن نتائجها على عصا الذاكرة ولم يتم إرسالها عبر القمر الصناعي، وتبلغ 140 محطة"، موضحة أنّ هذه المحطات ستعد وتفرز يدويًا مع ملء "الاستمارة رقم (43)".

وأعلنت المفوضية، وقت سابق، إجراء عملية العد والفرز اليدوي لعدد من المحطات الانتخابية التي لم ترسل نتائجها عبر القمر الصناعي، بإشراف ومراقبة دولية وبحضور مراقبي الكيانات السياسية ومخولي المرشحين وبتغطية من وسائل إعلام، مشيرة إلى أنّ "النتائج ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

احتساب العد والفرز اليدوي.. المفوضية تعيد نشر نتائج الاقتراع

المفوضية تحدد موعد المباشرة بالعد والفرز اليدوي: ستحسم خلال أسبوع