26-مارس-2023
لمنتخب الوطني العراقي

يلتقي منتخبا العراق وروسيا وديًا (فيسبوك)

يواجه المنتخب الوطني العراقي، الأحد 26 آذار/مارس 2023، نظيره الروسي، على أرضه، في مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين.

ويلتقي الفريقان عند الساعة (6) مساء بتوقيت العاصمة بغداد، على ملعب (Gazprom Arena) المغلق أحد ملاعب مونديال 2018، وهو بسعة 86 ألف متفرج.

وسيرتدي المنتخب العراقي الطقم الأبيض الكامل، بينام يرتدي الروس الطقم الأحمر الكامل، والحكام بالزي الأصفر.

المنتخب الوطني العراقي

 

وأكد مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، قوة المنتخب الروسي "المتمرس على المواجهات الكبيرة"، وقال إن المباراة "تعود بالفائدةِ على المنتخب العراقي"، وذلك "رغم  بعض الغيابات التي نعاني منها".

وامتنع لاعبون محترفون في أندية أوروبية من الالتحاق بمعسكر المنتخب في روسيا على الخلفية المقاطعة الناتجة من الحرب الروسية - الأوكرانية.

وبحسب بيان لاتحاد الكرة العراقي، اطلع عليه "ألترا عراق"، فأن "عرضًا غنائيًا" سيسبق المباراة الودية بين العراق وروسيا، مع عروض فنية راقصة.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال إلى مدينة سانت بطرسبيرغ رفقة السفير والقنصل العراقيين في سوريا، لحضور المباراة.

وقال لوفد المنتخب، إن الهدف من المباراة هو التحضير لمونديال 2026، متعهدًا بإقامة "معسكرات تدريبية ومباريات على مستوىة عالٍ في المستقبل القريب".

عدنان درجال

 

وكان من المفترض أن يقيم المنتخب الوطني العراقي معسكرًا شاملًا في روسيا، تتخله مباراة أمام منتخب البلاد، لكن الاتحاد أعلن إلغاء المعسكر والاكتفاء بالتدريب في بغداد.

وتراوحت الأسباب، وفق تحرٍ سابق لـ"ألترا عراق"، بين خلافات تنظيمية، والحرب الروسية - الأوكرانية، ما تسبب بتغيير خطط قائد كتيبة أسود الرافدين.

وفي المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، تحدث مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، عن رغبته السابقة بأن "تجري المباراة في سوتشي بسبب قربها من العراق واعتدال الأجواء".

كاساس علي عدنان روسيا.jpg