02-مارس-2023
يحيى رسول

قال إن خطر داعش لا زال قائمًا (فيسبوك)

أقر الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، بوجود خطر تنظيم "داعش"، قائلًا إنه "لا زال موجودًا". 

وصف يحيى رسول مخيم الهول بـ"القنبلة الموقوتة والمدرسة الحقيقية لإنشاء جيل جديد من داعش" 

وخلال مشاركته في منتدى أربيل السنوي الثاني، والذي جاء بعنوان: "نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط"، أكد رسول أنّ "الحدود المشتركة مع سوريا تؤثر على الأوضاع"، موضحًا أنّ الخطر موجود في شمال شرق سوريا والذي يتواجد  فيه "العديد من التنظيمات الإرهابية مثل تنظيم داعش"، بحسب رسول. 

ونصبت كاميرات حرارية مع أبراج مراقبة ـ والكلام لرسول ـ وهي إجراءات لـ"تحصين الحدود السورية التي توجد فيها قوات الحدود، وخلفها الجيش العراقي". 

وزعم الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، أنّ "تنظيم داعش يعاني في العراق كثيرًا، وأسلوبه يتمثل بالعصابات، والمفارز التي تتألف تقريبًا بين 3 أو 5 أفراد، مقرًا كذلك بأنّ "تنظيم داعش قوي في مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك نعمل على تفكيك منصاته في هذه المواقع".

وذكر يحيى رسول مخيم الهول، قائلًا إنه يضم أكثر من 60 ألف شخص، واصفًا إياه بـ"القنبلة الموقوتة والمدرسة الحقيقية لإنشاء جيل جديد من داعش يضاهي بعشرات المرات التنظيم الذي نعرفه"، محذرًا من أنّ "النساء في المخيم تغذي الأطفال بالأفكار المتطرفة". 

وأطلق الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، تحذيرًا في حال عدم اتخاذ الدول التي تمتلك رعايا في المخيم بـ"خروج جيل مقاتل لا معلومات حوله". 

ولم تقف تحذيرات رسول إلى الحد أعلاه، إنما حذر من "وجود نحو 3 آلاف إرهابي عراقي في سجن الحسكة".