22-يناير-2023

تلاعب في قوائم صرف (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، تنفيذها عمليتي ضبط في كركوك والديوانية، مشيرة إلى أنه تم خلالهما ضبط (20) متهمًا. 

وقالت الدائرة، في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنّ " فريق مكتب تحقيق الهيئة في كركوك، الذي انتقل إلى شركة نفط الشمال، كشف عن وجود تلاعبٍ في قوائم صرف أجور المُتعهِّدين لحماية الآبار النفطيَّة"، لافتةً إلى "ضبط (7) من مُوظَّفي الشركة مُتَّهمين بالتلاعب في قوائم صرفٍ لمُتعهِّدي حماية (20) بئرًا نفطيًا، مشيرةً إلى "تزوير تواقيع وصرف أجورٍ بأسماء أشخاص لا علاقة لهم بالعمل".

وأضافت أنه "في الديوانيَّة، تمكَّن فريق عمل مكتب تحقيق القادسيَّة، الذي قام بالانتقال إلى مُديريَّة مرور الديوانيَّة / المشروع الوطنيّ من ضبط (13) شخصًا بالجرم المشهود أثناء تعقيبهم المُعاملات في المُديريَّة، منوهة بأنّ "المُتَّهمين كانوا يقومون بتعقيب المُعاملات دون توكيلٍ رسميٍّ يُخوِّلُهم القيام بذلك".

وأردفت الدائرة أنه "تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتي ضبطٍ قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قضاة التحقيق المُختصِّين في كركوك والديوانيَّة؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة".