29-مايو-2021

من قبل شركة متسوبيشي اليابانية

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة النقل، الانتهاء من إنشاء رصيف خور الزبير الذي يعتبر أطول رصيف نفطي في البلاد.  

وقال مدير الشركة العامة لموانئ العراق فرحان محيسن الفرطوسي في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "تم الانتهاء من صب المقطع الأخير من أطول رصيف نفطي في تاريخ الموانئ، الذي يتم تنفيذه حسب أحدث وأراقى المواصفات العالمية ليلبي السرعة في التحميل مع نظام آمان وسلامة عالي".  

وأضاف أن "هذا الرصيف يتم العمل به من قبل شركة متسوبيشي اليابانية ومقاولها الثانوي شركة جالك التركية وهو من ضمن مشاريع القرض الياباني والممول من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)".  

من جانبه ذكر محمد السهلاني مدير هيئة القرض الياباني "أننا كهيئة كنا نواصل العمل ليلًا ونهارًا ونتابع العمل بشكل يومي من أجل أن يتكلل هذا المشروع بالنجاح، والذي سيحقق قفزة في الصادرات النفطية من ميناء خور الزبير"، مشددًا على "الانتهاء من عملية الصب بالرغم من الظروف الصعبة التي واجهت العمل وعلى رأسها جائحة كورونا".  

من جانبه قال مدير المشروع  منتظر عبد الرزاق كاطع إن "سطح الرصيف انجز بالكامل وما تبقى هو إكمال نصب أذرع التحميل ومعدات مكافحة الحرائق والفنادر وغيرها من الأعمال النهائية، منوهًا إلى أن "بشرى الانتهاء من العمل بالرصيف بشكل كامل ستزف قريبًا".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

كنوز البصرة "المنهوبة".. السلاح و"الفساد" يخنقان رئة العراق البحرية

تحقيق| منفذ مع إيران تتقاسمه "العصائب" و"السواعد".. لا حصّة لميسان غير الفقر!