24-أغسطس-2022
نيجرفان بارزاني والقنصل الأمريكي

استقبل نيجرفان بارزاني القنصل الأمريكي الجديد في إقليم كردستان (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الأربعاء 24 آب/أغسطس 2022، أن الحل للوضع العراقي يأتي فقط من خلال الحوار والتفاهم على أساس الدستور، وذلك خلال استقبال القنصل العام الأمريكي الجديد في إقليم كردستان إيرفن هيكس جونيور.

وذكر بيان صادر عن مكتب بارزاني، اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "رئيس إقليم كردستان، استقبل اليوم الأربعاء إيرفن هيكس جونيور القنصل العام الأميركي الجديد في الإقليم".

وأضاف البيان: إلى جانب الترحيب بالقنصل الجديد، بارك له نيجيرفان بارزاني، خلال الاجتماع، مباشرته مهام عمله، متمنيًا له النجاح فيها ومعبرًا عن مساندة إقليم كردستان الكاملة له في هذا السياق"

من جانبه، أعبر القنصل العام الأمريكي الجديد عن "سعادته بمباشرته مهامه في إقليم كردستان، وجدد تأكيد رغبة بلده في تعزيز العلاقات مع إقليم كردستان".

وبحث الجانبان، حسب البيان، "آخر المستجدات في العراق والمشاكل التي تعترض سبيل العملية السياسية".

وفي هذا المجال جدد بارزاني التأكيد على أن "الحل للوضع العراقي يأتي فقط من خلال الحوار والتفاهم على أساس الدستور"، كما تحدث نيجيرفان بارزاني عن "الأوضاع الداخلية لإقليم كردستان وأهمية وحدة صف الأطراف السياسية في إقليم كردستان".

وبخصوص العلاقات، شدد بارزاني على "وجود فرص للتعاون بين أمريكا والعراق وإقليم كردستان، وخاصة في مجالات الاستثمار والقطاع الخاص".

وشكّلت "الحرب على الإرهاب وتهديدات داعش، وأهمية تنمية الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان والحريات وحرية التعبير في إقليم كردستان، وأوضاع المنطقة بصور عامة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، محورًا آخر للاجتماع".