13-أكتوبر-2022

الترا عراق - فريق التحرير

عد زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، الخميس، انتخاب عبد اللطيف رشيد رئيسًا للجمهورية "انتصارًا لحزبه".

وقال طالباني في بيان، "أخيرًا فاز حزبكم الاتحاد الوطني الكردستاني في العملية السياسية في العراق، وعلى الرغم من جميع المؤامرات والمآرب لم يتم النيل من إرادته وقد أصرّ على قراره الوطني".

وأضاف، "إنّ نيل ثقة مجلس النواب العراقي وانتخاب السياسي ومناضل بدايات تأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني السيد د. عبد اللطيف رشيد رئيسًا لجمهورية العراق الاتحادي كان انتصارًا لإرادة الشعب والعملية السياسية والاتحاد الوطني. ومع تهنئتي الحارة له، فإنني على ثقة بأنه وبالاستناد على الماضي، سيكون له دور في القضايا السياسية والوطنية والعمل التنظيمي، سينجح في هذه المهمة الجديدة والمصيرية في تنفيذ المهام الوطنية والدستورية".

وتابع طالباني، "هنا نوضح للجميع بأنّ الاتحاد الوطني الكردستاني كسابق عهده سيكون حاميًا لحقوق جميع القوميات والمكونات في البلاد. وسنكون في الجبهات الأمامية لتقديم الخدمات وحماية الحقوق الدستورية لشعبنا. وسنستمر في مساعينا لتعزيز الوئام ووحدة الصف بين الأطراف من أجل تعزيز مكانة الإقليم وتقديم خدمات أكثر لجماهيرنا العزيزة".

وأكّد بالقول، "أخيرًا انتصر الشعب الكردي والعراق في هذه العملية المهمة والمصيرية، وعلى اختلاف ألواننا وأصواتنا وتوجهاتنا، فإن على عاتقنا مهمة واحدة وهي حماية وحدة صف البيت الكردي ووحدتنا في المركز، وفي الختام أود أن أشكر فريق الاتحاد الوطني الكردستاني وقيادته الذين كانوا لنا سندًا خلال الفترة الماضية، كما أشكر شركاءنا في إقليم كردستان والعراق".