12-سبتمبر-2022
باسم الكربلائي 2

قال إن باسم الكربلائي تجاوز على صحابة الرسول (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

دعا رئيس تحالف السيادة في محافظة ديالى رعد الدهلكي، يوم الإثنين 12 أيلول/سبتمبر 2022، إلى إصدار مذكرة قبض ومنع من إقامة المجالس الحسينية على باسم الكربلائي بدعوى الإساءة للرموز الدينية والتهجم على صحابة الرسول.

وقال الدهلكي في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "جهاز الأمن الوطني أعلن أمس الأحد القبض على شخص نشر مقطع مسيئ على منصات التواصل الاجتماعي يتطاول فيه على  الرموز الدينية وأئمة أهل البيت وهو إجراء نثني عليه وندعمه لإسكات الأفواه الطائفية التي كانت سببًا في خلق الفوضى وتمزيق النسيج المجتمعي"، مبينًا أن "هذا الإجراء ينبغي أن لا يكون انتقائيًا بل يجب تعميمه على جميع الأصوات النشاز وأبواق الشر ومن بينهم المدعو باسم الكربلائي الذي تطاول على أسياده صحابة رسول الله".

وأضاف الدهلكي، أن "الصمت على هكذا أصوات سيعطي المبرر لأصوات طائفية مسمومة أخرى أن ترتفع وستكون الأرضية لإعادة النفس الطائفي وحينها لن يكون من حق القضاء أو الأجهزة الأمنية أو حتى القوى السياسية والبرلمانية حينها التدخل لأنهم السبب في السماح لهكذا بدع أن تنتشر وتأخذ حيزها في مجتمعنا".

وطالب الدهلكي، "الزعامات الدينية والسياسية من الأُخوة الشيعة بقول كلمتهم وعدم تجاهل هذه الإساءة الواضحة لصحابة رسول الله لأن هذا الصمت سيخلق فجوة واضحة بين المكونات وتكون بداية لنار قد تحرق الأخضر بسعر اليابس لا سامح الله".