بسبب التهديدات.. الخارجية الأمريكية تدعو موظفيها غير الأساسيين لمغادرة العراق!

بسبب التهديدات.. الخارجية الأمريكية تدعو موظفيها غير الأساسيين لمغادرة العراق!

السفارة الأمريكية في بغداد (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

عزت السفارة الأمريكية في بغداد، سبب دعوة وزارة الخارجية الأمريكية موظفيها "غير الأساسيين" لمغادرة العراق، إلى التعرض لتهديدات متزايدة، مبينة أن وزير الخارجية الأمريكي قد اطلع الحكومة العراقية على تلك التهديدات خلال زيارته الأخيرة.

السفارة الأمريكية في بغداد: وزير الخارجية الأمريكي اطلع الحكومة العراقية على "التهديدات" خلال زيارته لبغداد بتاريخ 7 أيار/مايو ومن خلال اتصالات لاحقة أيضًا

قال الناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية لدى بغداد، ببيان صدر في 15 أيار/مايو وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "بالنظر إلى سلسلة التهديدات المتزايدة التي نشهدها في العراق والتي أطلعنا الحكومة العراقية عليها خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي بتأريخ 7 أيار/مايو ومن خلال اتصالات لاحقة، قرر وزير الخارجية الأمريكي شمول البعثة في العراق بمغادرة الموظفين غير الأساسيين من السفارة الأمريكية في بغداد والقنصلية الأمريكية في أربيل".

اقرأ/ي أيضًا: "الحرب" تبدأ من قلب بغداد.. كواليس زيارة بومبيو من مصادر حصرية!

أوضحت السفارة أنها "تقوم بمراجعة وتقييم سلامة وأمن وعمليات منشآتها حول العالم وبشكل منتظم، وقررت أن الأمر بالمغادرة الملزمة يعد مناسبًا في ضوء الظروف الأمنية الحالية"، مؤكدة أننا "لا نتخذ هذه القرارات باستخفاف".

أشار الناطق باسم السفارة الأمريكية إلى أن "سلامة الموظفين الحكوميين الأمريكيين والمواطنين الأمريكيين من الأولويات القصوى لوزارة الخارجية الأمريكية"، مشددًا "نحن واثقون من عزم الأجهزة الأمنية العراقية على حمايتنا لكن يبقى هذا التهديد خطيرًا ونود التخفيف من خطر التعرض للأذى".

وختم بيانه بالقول "نبقى ملتزمين بالشراكة مع العراقيين تعزيزًا لمصالحنا المشتركة".

كانت وزارة الخارجية الأمريكية، دعت اليوم الأربعاء موظفيها "غير الأساسيين" في سفارتها ب‍بغداد وقنصليتها في أربيل إلى مغادرة العراق، كما علّقت إصدار التأشيرات العادية للعراقيين مؤقتًا.

 وزارة الخارجية الأمريكية، دعت موظفيها "غير الأساسيين" في سفارتها ب‍بغداد وقنصليتها في أربيل إلى مغادرة العراق، كما علّقت إصدار التأشيرات العادية للعراقيين مؤقتًا

وكان الجيش الأمريكي أعلن في 15 أيار/مايو، أن هناك تهديدات وشيكة محتملة للقوات الأمريكية في العراق، التي صارت الآن في حالة تأهب قصوى، مؤكدًا المخاوف من قوات تدعمها إيران في المنطقة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ليس بيينا وبينهم إلا "الدم والقتل".. قيادي في العصائب يهدّد أمريكا ويتراجع!

صراع أمريكا وإيران.. هل يمكن مسك العصا من المنتصف؟