18-مايو-2022
الشرطة

حسم اللقب بعد فوزه على الجوية بهدفين (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

حسم نادي الشرطة العراقي، بشكل مبكر، لقب الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، 2021/2022، وقبل نهاية الموسم بسبع جولات.

جاء ذلك بعد تغلبه على القوة الجوية بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة لحساب الجولة 27، أقيمت في ملعب الشعب الدولي يوم الثلاثاء 17 أيار/مايو 2022، بحضور أكثر من 40 ألف متفرج.

وافتتح السوري محمود المواس التسجيل للشرطة في الدقيقة 26، وأضاف علي حصني الهدف الثاني في الدقيقة 47، ليصل الفريق الأخضر بهذا الانتصار إلى النقطة 82 ليوسع الفارق إلى 23 نقطة مع أقرب مطارديه، فيما بقي القوة الجوية بالترتيب الرابع برصيد 55 نقطة. 

محمود المواس
النجم السوري محمود المواس

وبذلك، حقق النادي أرقامًا قياسية بقيادة مدربه المصري مؤمن سليمان، في أول تجربة احترافية له في العراق.

وبحسب إحصائية لمواقع متخصصة، حقق الشرطة أطول سلسلة انتصارات لفريق الشرطة في هذا الموسم استمرت 10 مباريات متتالية، بدأت من الجولة 11 وحتى الجولة 21 عندما تعادل سلبيًا أمام ضيفه الكهرباء.

أما ثاني أطول سلسلة، بلغت 6 أدوار، انطلقت في الجولة الرابعة، وتوقفت في الجولة العاشرة، عندما اكتفى بالتعادل السلبي أمام القاسم. 

كما سجل حامل اللقب أكبر نتيجة تمثلت بالفوز (3-0) على نفط الوسط بالجولة السابعة، وكررها أمام سامراء مرتين بالجولة 11 و30، وتجاوز القاسم بذات النتيجة في الجولة 29. 

وتعرض الشرطة لهزيمة واحدة فقط هذا الموسم حتى الآن، أمام نفط الوسط بنتيجة (1-2) في المباراة التي أقيمت بملعب النجف الدولي، ضمن الجولة 26.

رئيس الهيئة الإدارية لنادي الشرطةحليم كامل أعرب عن سعادته بتحقيق لقب الدوري العراقي الممتاز للمرة السادسة في تاريخ النادي.

وقال كامل في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي لنادي الشرطة وتابعها "ألترا عراق"، إن "التتويج باللقبِ جاءَ نتيجةَ جهد مشترك من الجميعِ طيلة موسم واحد". 

وأضاف: "إن التتويج باللقبِ قبل 7 أدوارٍ من نهايةِ المُسابقة يحملنا مسؤوليةً مضاعفةً في العملِ الجاد من أجل الحفاظِ على الإنجازِ المتحقق وتعزيزه بإنجازاتٍ أخرى قريبة".

وأتم: "إن الموسم الحالي للشرطةِ بكل الفرق يعدُّ استثنائيًا وقياسيًا بكل الدرجات، فكل فرقنا الأخرى قدمت ما يليق بسمعةِ النادي، ووقفت على منصاتِ التتويج والمنافسة بشرفٍ على الألقاب في الألعاب الأخرى من غير كرة القدم".