بعد انتقادات بشأن أدائه.. مجلس النواب يرد: جلساتنا بلغت 99

بعد انتقادات بشأن أدائه.. مجلس النواب يرد: جلساتنا بلغت 99

القوانين المصوت عليها بلغت 38 قانونًا (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

قال مجلس النواب إن عدد الجلسات التي أقيمت منذ بدء الدورة التشريعية الحالية قد بلغت 99 جلسة، وذلك على خلفية انتقادات بشأن أداء عمل المجلس.  

  البرلمان: عدد الجلسات التي أقيمت منذ بدء الدورة التشريعية الحالية قد بلغت 99 جلسة، وأن عدد القوانين المصوت عليها بلغت  38 قانونًا

وأوضحت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "صدرت في الآونة الأخيرة تصريحات تنقل معلومات غير دقيقة ومغلوطة بشأن أداء مجلس النواب والذي يأتي خلافًا للواقع وتنافي البيانات الرسمية".  

اقرأ/ي أيضًا: مذكرة "شديدة اللهجة" إلى أنقرة: إلغاء زيارة وزير تركي واستدعاء السفير

أضاف البيان "فإننا إذ نؤكد بالأرقام المثبتة في تقارير وبيانات دوائر مجلس النواب رسميًا أن عدد الجلسات التي أقيمت منذ بدء الدورة التشريعية الحالية قد بلغت 99 جلسة، وأن عدد القوانين المصوت عليها بلغ  38 قانونًا".  

أشار البيان إلى أن "القوانين التي تم قراءتها قراءة أولى قد بلغ 103 من القوانين، بينما بلغت القوانين التي تمت قراءتها قراءة ثانية 58 قانونًا".  

وبيّن أنه "توقف جلسات المجلس مؤخرًا جاء بسبب توصيات وقرارات خلية الأزمة والسلامة الوطنية وأن المجلس بانتظار قرار هذه الجهة المعنية بجائحة كورونا من أجل عودة جلسات مجلس النواب إلى الانعقاد بشكل طبيعي ومستمر على ما كان عليه قبل انتشار الجائحة".  

لفت البيان إلى أن "عمل اللجان النيابية ورئاسة المجلس متواصل ولم يتوقف وتم استضافة العديد من المسؤولين والوزراء وأصدار العديد من التوجيهات والكتب الرسمية بخصوص قضايا البلد والأزمات المختلفة من جائحة كورونا والأزمة المالية التي عقد من أجلها جلسة خاصة لتشريع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي ورفض قرار قطع رواتب المتقاعدين والموظفين  وكذلك القضايا المتعلقة بالمشاكل التي يعاني منها المواطنين"، مبينًا أنه "كان آخرها تشكيل لجنة تحقيقية عليا بشأن عقود وزارة الكهرباء واستضافة العديد من الوزراء والمسؤولين في مختلف الوزارات من أجل معالجة الأزمات التي يمر بها البلد".  

قال مجلس النواب إنه تم استضافة العديد من المسؤولين والوزراء وأصدار العديد من التوجيهات والكتب الرسمية بخصوص قضايا البلد والأزمات المختلفة

وختمت الدائرة الاعلامية للمجلس بيانها بالقول:  "نؤكد أن مجلس النواب والدوائر التابعة له تعمل بشكل يومي كبقية الوزارات والمؤسسات الحكومية ووفق ما تقرره الجهات الصحية، ونتمنى من الجميع توخي الدقة والموضوعية في نقل المعلومات واعتمادها من مصادرها الرسمية". 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مقتل اثنين من كبار الضباط.. أول تعليق عراقي رسمي على القصف التركي

قيادة العمليات المشتركة تصدر بيانًا حول القصف التركي: مستعدون للتعاون