11-يوليو-2019

أقدم والد فتاة على تعذيبها بـ"طريقة وحشية" بسبب امتناعها عن تناول وجبة العشاء (شرطة بغداد)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أثارت حادثة تعذيب جديدة تعرضت لها طفلة في بغداد، غضبًا واستنكارًا ودعوات إلى التحرك قانونيًا ضد المتهمين فيها وتوعية المجتمع ضد "الممارسات الشاذة".

أقدم والد فتاة على تعذيبها بـ"طريقة وحشية" بسبب امتناعها عن تناول وجبة العشاء!

كانت مديرية شرطة بغداد أعلنت، اليوم الخميس 11 تموز/يوليو، اعتقال أب "عذب ابنته بشدة في العاصمة"، مبينة أن عملية الاعتقال جرت بعد أن "تم الاستخبار بوجود طفلة مصابة داخل مستشفى الحكيم، وتبين لفريق العمل المشكل لمتابعة الحادثة أن الطفلة تعرضت إلى تعذيب شديد من قبل والدها"، فيما أكدت العمل لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

اقرأ/ي أيضًا: حصيلة مرعبة: زوجة الأب المجرم الأول.. وارتفاع حالات اغتصاب آباء لبناتهم!

من جانبه استنكر وزير العمل باسم عبد الزمان، الحادثة وقال وفق بيان لمكتبه الإعلامي، إن "الوزارة تستهجن العمل الوحشي واللاإنساني الذي هزَّ منطقة الشعلة ببغداد صباح اليوم، بعد أن أقدم شخص يحمل صفة (أب) على تعذيبه طفلته بطريقة وحشية والسبب صادم وغير مبرر هو (عدم تناولها وجبة العشاء)".

وطالب عبد الزمان، الادعاء العام بـ"تحريك قضية ضد هذا الشخص والذي أخفى الجريمة التي ارتكبها وتبين بعد التحقيق أنه قام بتعذيب ابنته الوحيدة لأنها لم تصغ له وتتناول وجبة العشاء"، فيما دعا نخب المجتمع إلى "تكثيف جهودها للتثقيف ضد هذه الممارسات غير المسؤولة والشاذة عن مجتمعنا".

تأتي الحادثة ضمن سلسلة من عشرات "الجرائم المروعة" تعرض لها أطفال في البلاد بالقتل والاغتصاب والتعذيب على يد أفراد من الأسرة، وسط مطالبات بإجراءات رادعة لحماية الأطفال والحد من العنف الأسري.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

#عدها_حق.. لماذا يرفض إسلاميو البرلمان تشريع قانون ضد العنف الأسري؟

لماذا ينتحر الشباب في العراق؟