18-يوليو-2020

طالب الائتلاف حكومة الكاظمي باهتمام استثنائي بملف الأمن

الترا عراق - فريق التحرير

نعى ائتلاف النصر، السبت، العميد الركن علي حميد آمر لواء 59 والذي قتل بهجوم لتنظيم "داعش" شمالي بغداد، فيما حمل الحكومة السابقة مسؤولية تدهور الأمن.

وقالت آيات مظفر المتحدث باسم ائتلاف في بيان، 18 تموز/يوليو، إن ائتلاف النصر "ينعى الشهيد العميد الركن علي حميد آمر لواء 59، الذي استشهد اثر التعرض الإرهابي بمنطقة الطارمية، ويطالب الحكومة بفاعلية أكبر لاستئصال الخلايا الإرهابية".

وأضافت مظفر، "إننا في الوقت الذي نعزي أنفسنا والشعب برحيل الشهداء، نعتبر أن ما آل إليه الوضع الأمني، هو نتيجة لسوء إدارة الحكومة السابقة".

كما طالبت، حكومة رئيس الوزراء مطصفى الكاظمي بـ"اهتمام استثنائي بملف الإرهاب، وزيادة الجهد الاستخباري والمسح الميداني لاجتثاث خلايا داعش النائمة".

وأكدت مظفر، أنّ "من أولويات واجبات الحكومة ضبط أداء الملف الأمني لضمان استقرار البلاد وأمنها".

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، السبت، بالتحرك الفوري لملاحقة مرتكبي واقعة اغتيال آمر اللواء 59 في الجيش العراقي.   

وقال يحيى رسول الناطق باسم القائد العام في بيان، 18 تموز/يوليو، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وجه الجهات الاستخبارية والقطعات الأمنية الماسكة لقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، بالتحرك الفوري والعاجل للقبض على العناصر الإرهابية التي أقدمت على  التعرض على عجلة الشهيد البطل العميد الركن (علي حميد غيدان) آمر اللواء التاسع والخمسين بالفرقة السادسة خلال أدائه الواجب المقدس".  

اقرأ/ي أيضًا: فوق مستنقع لاهب.. سيناريوهات رحلة الكاظمي على حبل طهران وواشنطن

وأضاف، "كما يتقدم الكاظمي بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي هذا الشجاع الذي قدم حياته من أجل رفعة العراق وشعبه الأبي، وقد سطر أروع التضحيات في مقارعة الإرهاب، مبينًا أن "قواتنا الأمنية البطلة بصنوفها كافة ستستمر بملاحقة الزمر الإرهابية وسيكون القضاء عليها قريبًا".  

فيما قالت القيادة في بيان، إن "العميد الركن (علي حميد غيدان) آمر اللواء التاسع والخمسون ارتقى إلى جوار ربه بعد تعرضه لعمل إرهابي جبان في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد أثناء أدائه الواجب المقدس في قاطع المسؤولية".    

وأعلنت خلية الاعلام الأمني، في وقت سابق، عن هجوم أودى بحياة ضابط في الجيش العراقي شمالي العاصمة بغداد.  

وقالت الخلية في بيان مقتضب، إن "عملًا إرهابيًا استهدف عجلة عسكرية في منطقة بن سينا في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد أسفر عن استشهاد آمر لواء 59 بالجيش العراقي".    

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أبرزهم الساعدي ويار الله.. ترقيات من الكاظمي لضباط في 3 جهات أمنية

بعد تصريحات الكاظمي.. عبد الوهاب الساعدي يعد بـ "عمليات نوعية"