05-أغسطس-2021

تتسلسل ما بين المناطق الشمالية والغربية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة الكهرباء، استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية في الأنبار، لافتة إلى استهداف أبراج الطاقة الكهربائية تتسلسل ما بين المناطق الشمالية والغربية. 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "مسلسل تفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية أخذت حلقاته تتسلسل ما بين المناطق الشمالية والغربية، هدفه فصل المنظومة الوطنية ما بين المحافظات وإيقاف مشاريع وزارة الكهرباء واستنزاف قدراتها وإمكانياتها وانهاك ملاكاتها".   

وأضافت أن "خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق ( حديثة- قائم) 400 ك.ف الناقل لجهد 132 ك.ف التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى تعرضت صباح اليوم الخميس الموافق 5 آب/أغسطس 2021، إلى عمل إرهابي تخريبي أدى إلى تضرر الأبراج (79) نوع (XYC )و (78) نوع (XYA) وتفجير أرجل عدد اثنان للبرج (77) نوع (XYA) ولا زال الكشف مستمرًا للوصول إلى البرج (170) علما أنه تم الكشف من جهة القائم على البرج (266) إلى برج (170)في منطقة حديثة بمحافظة الأنبار".   

وذكرت أن "الملاكات الهندسية والفنية في قسم الخطوط التابع لفرع شبكات الأنبار أحد فروع الشركة العامة ذاتها، توجهت إلى مكان الحادث رفقة القوات الأمنية والجهد الهندسي لإجراء الكشف الحراري العاجل على الخطوط الناقلة، وبعد إكمال مسح المنطقة سيتم التنسيق مع مركز السيطرة الوطنية لصيانة الأبراج وإعادة الإعمار وإعادة الخط إلى العمل".   

ويوم أمس، 4 آب/أغسطس أعلنت وزارة الكهرباء، تعرّض خطوط نقل الطاقة الكهربائية "صلاح الدين ـ غرب بغداد" إلى "عمل إرهابي تخريبي".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

صور| الكهرباء تعلن استهداف خطوط نقل الطاقة في صلاح الدين وبغداد

لماذا يستهلك العراقيون ما يفوق ضعف حاجة المصريين من الكهرباء؟