25-يوليو-2022
السوداني والمالكي

الترا عراق - فريق التحرير

رحب ائتلاف دولة القانون، الإثنين، باختيار قوى الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني لتشكيل الحكومة المقبلة. 

واعتبر الائتلاف في بيان، "الإجماع على اختيار المرشح لتشكيل الحكومة، دليلاً على تماسك الإطار وقياداته، والتزامهم بالعهود التي قطعوها أمام الشعب العراقي".

وأشاد الائتلاف، بـ "النجاحات حقّقها قادة الاطار التنسيقي في مواجهة التحديات السابقة، وإصراراهم على حماية حق المكون الاجتماعي الأكبر"، مبينًا أنّ "الإطار نجح في تجاوز المرحلة الأولى من عملية تشكيل الحكومة الجديدة، وزف بشرى سارة للشعب العراقي ليؤكد لهم أنّ الإطار أهل لتحمل المسؤولية، وأنّه يتبنّى الانفتاح على كل القوى السياسية الوطنية وحشد كل الطاقات والكفاءات".

وبيّن بالقول، "ليكون لكل الشعب العراقي ومع كل القوى والقوائم والمستقلين والشباب والعشائر في تصميم مسيرة حفظ الدولة وهيبتها، وبذل الجهد لتوفير الخدمات ومعالجة الخلل فيما ينبغي تقديمه للمواطنين ، في ظل التوجيهات الحكيمة لمرجعيتنا الدينية العليا التي نعتبرها ربّان هذه السفينة والتي قادتها في المنعطفات الخطيرة، لتشكيل حكومة الخدمة الوطنية التي ينتظرها المواطن بفارغ الصبر".

ودعا الائتلاف، "الأخوة شركاء  المعارضة والعمل ضد الدكتاتورية البعثية في الحزبين الكرديين الحليفين، إلى الإسراع بالاتفاق على تسمية مرشحهما لرئاسة الجمهورية، لتنطلق المسيرة من الموقعين السياديين  المتكاملين اللذين يشكلان جناحي السلطة التنفيذية".