11-سبتمبر-2022
الحلبوسي وبارزاني

الحلبوسي والخنجر يلتقيان مسعود بارزاني (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، يرافقه رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، يوم الأحد 11 أيلول/سبتمبر 2022، رئيسَ الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب الحلبوسي تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "الوضع السياسي في العراق، وتداعياته السلبية على البلاد، وضرورة اعتماد لغة الحوار البنَّاء؛ لتجاوز الخلافات والوصول إلى حلول تصبُّ في مصلحة الشعب العراقي، واتباع الأساليب الدستورية والقانونية في تجاوز تداعيات المرحلة الراهنة".

كما أكد الطرفان "أهميةَ إجراء انتخابات مبكرة بعد تهيئة المتطلبات القانونية ومستلزماتها وفق الآليات الدستورية، يسبقها تشكيل حكومة تتمتع بكامل الصلاحية وتحظى بثقة واطمئنان الجميع ببرنامج حكومي متفق عليه، مع التأكيد على ضرورة استمرار مجلس النواب بعمله لحين موعد الانتخابات".

وأبدى الجانبان "استعدادهم للمساهمة البنّاءة في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف، واستعدادهم لتبني أية خطوة تخدم المصلحة الوطنية، وتسهم في السلم المجتمعي، والحفاظ على أمن المواطنين ومصالحهم".

كما أكد "كلٌّ من تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني على استمرار التواصل والتنسيق المشترك وتبني مواقف مشتركة تخدم المصالح الوطنية العليا".

الحلبوسي وبارزاني والخنجر