25-يوليو-2020

يشهد العراق إحدى أشد موجات الحرارة قسوة (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

يشهد العراق واحدة من أشد الموجات الصيفية الحارة، والتي لم تبلغ ذروتها بعد، وسط توقعات تشير إلى أسبوع ساخن ترطبه زخات من المطر، بالتزامن مع قرب حلول شهر آب والذي يصفه العراقيون بـ"اللهاب".

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في توضيح نشره عبر حسابه في فيسبوك، السبت 25 تموز/يوليو، إن "موجة الحر اللاهبة مستمرة طوال هذا الأسبوع بدرجات حرارة خمسينية".

وأضاف، أن "يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين سيشهدان ذروة الموجة، بدرجات حرارة تتراوح بين 50 - 53 في مدن الجنوب والوسط، وبين 48 - 51 في مدن شمال وغربي البلاد".

وتوقع المتنبئ الجوي، أن "تنتهي الموجة يوم السبت المقبل بانخفاض طفيف"، مشيرًا إلى أن "الحمل الحراري مستمر خلال هذا الأسبوع، مع تكونات للسحب في مناطق متفرقة من مدن البلاد".

كما رجح، هطول زخات أمطار، يوم الأحد 26 تموز/يوليو، في مناطق من مدن الجنوب والفرات الأوسط ومنها بادية السماوة ومركزها والديوانية وشمال ذي قار.

وحذر عطية بشدة، من "العمل تحت الإشعاع الشمسي المباشر، وارتداء الملابس المعتمة"، داعيًا إلى إيقاف عمل الموظفين والعاملين تحت الشمس من الساعة الـ11 صباحًا وحتى الـ 3 ظهرًا، حيث تبلغ درجات الحرارة ذروتها مع أعلى مستوى من الأشعة فوق البنفسجية، ونصح بالإكثار من شرب السوائل.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

استعدوا لـ"جمرة القيظ".. لماذا ارتفعت درجات الحرارة في العراق؟

تموز يبدأ أولى "جولات الجحيم" في العراق.. أسبوع مرهق و"شرجي"