24-يوليو-2020

هيلا ميفيس (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الجمعة، أن القوات الأمنية حررت الناشطة الألمانية هيلا ميفيس.  

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة إن القوات الأمنية حررت الناشطة الألمانية هيلا ميفيس

قال رسول في بيان مقتضب، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "القوات الأمنية حررت الناشطة الألمانية هيلا ميفيس"، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول العملية.  

اقرأ/ي أيضًا: تحالف الصدر يعرض "المساعدة" بشأن الناشطة الألمانية المختطفة

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، التحقيق بحادثة اختطاف الناشطة الألمانية هيلا ميفيس.  

وذكر الإعلام القضائي في بيان، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أنه "بأشراف محكمة تحقيق الرصافة القوات الأمنية تمكنت من تحرير المختطفة الالمانية هيلا ميفيس فجر يوم ٢٤ تموز/يوليو ٢٠٢٠"، موضحة أن "التحقيق جاري بخصوص تلك الجريمة وسوف تعلن نتائجه حين اكتمال الإجراءات التحقيقية".  

من جهته، قال مدير إعلام الحشد الشعبي، مهند نجم العقابي إنه "بجهود استثنائية قامت خلية الصقور الاستخبارية البطلة التابعة لوزارة الداخلية بتحرير المختطفة الألمانية من أيدي العصابات المنظمة، مبينًا "وفي نفس الوقت نتطلع بأن تقوم الأجهزة الاستخبارية المختصة بالتحقيق عن سبب تواجد هذه الأجنبية في العراق بالخفاء لمدة ثمان سنوات دون موافقات أمنية".

ووسط شارع حيوي في قلب العاصمة بغداد، اختطفت مدير القسم الثقافي في معهد غوتا الألماني بالعراق هيلا ميفيس، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين 20 تموز/يوليو، والتي عرف عنها دعمها ومشاركتها الفاعلة في الاحتجاجات التي انطلقت في تشرين الأول/أكتوبر 2019.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

عشقت التحرير وانغمست في احتجاجتها.. غضب عراقي بعد اختطاف "هيلة بغداد"

الثقافة تصدر بيانًا حول حادثة اختطاف هيلا ميويس: تشوّه صورة الإنسان العراقي