14-يونيو-2022
الجوية

شكلت وزارة الشباب لجنة تحقيقية لتقييم الأضرار (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، يوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو 2022، تشكيل لجنة تحقيقية لتقييم الأضرار الناتجة عن الأحداث الى حصلت بعد نهاية مباراة الديربي في بطولة كأس العراق بين فريقي القوة الجوية والزوراء التي انتهت بفوز الأخير بهدفين لهدف.

وقال مدير ملعب الشعب الدولي علاء زيدان في تصريح، إن " اللجنة التحقيقية قيمت الأضرار الناتجة عن أحداث يوم أمس حيث تم إحصاء المقاعد المدمرة التي تتراوح أعدادها ما بين 800 مقعد إلى 1000"، مؤكدًا أن "أعمال الشغب موجودة في جميع ملاعب العالم وأن اللجنة مستمرة في عملها حتى الآن".

وأشار إلى أن "وزارة الشباب والرياضة من واجبها تشكيل لجنة تحقيقية لتقدير الأضرار التي حصلت في الملعب ورفعها إلى الدائرة القانونية الموجودة في الوزارة،وهي المعنية في تقدير العقوبة التي ستفرض على نادي القوة الجوية"، مبينًا أن "مشرف المباراة علي الغزالي رفع تقريره إلى لجنة الانضباط في اتحاد الكرة بخصوص الأحداث التي حدثت بعد نهاية المباراة".

وشهدت مدرجات ملعب الشعب، أعمال شغب وتخريب عقب نهاية مباراة ربع نهائي بطولة كأس العراق بين فريقي الزوراء والجوية، التي تأهل فيها النوارس إلى الدور النصف النهائي من البطولة بتغلبه على الصقور بهدف قاتل.

وفور انتهاء المباراة، عمد عدد من مشجعي فريق القوة الجوية إلى تحطيم المقاعد وقذفها إلى أرضية الملعب.

وأدت أعمال الشغب إلى إصابات بين عناصر الأمن المكلفين بحماية أرضية الملعب وفق ما أظهرته بعض المشاهد.