تظاهرات في السماوة لإطلاق سراح ناشط انتقد المحافظ فاعتقله!

تظاهرات في السماوة لإطلاق سراح ناشط انتقد المحافظ فاعتقله!

قام محافظ المثنى باعتقال الناشط محمد العراقي بسبب منشور على "فيسبوك" (ألترا عراق)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

لم يرتكب جريمة، لم يسرق، لم يقتل ولم يعتد على أحد، كتب منشورًا على فيسبوك انتقد فيه محافظ المثنى، فاعتُقل، هكذا وصف أحد النشطاء في محافظة السماوة، قضية اعتقال المواطن محمد كاظم العراقي.

اعتقل المواطن محمد كاظم العراقي بسبب منشور انتقد فيه محافظ المثنى فيما خرج أهل السماوة بتظاهرات غاضبة تطالب بإطلاق سراحه

قال الناشط لـ"ألترا عراق"، "لا تذكروا اسمي، فهنا من ينتقد المحافظ يتعرّض للاعتقال"، مبينًا "كتب محمد كاظم العراقي في منشورًا على "فيسبوك" قال فيه "بتوجيه من السيد المحافظ، برعاية السيد المحافظ، ببركات السيد المحافظ، سيكون الخداع بخير جدًا".

لم يمض الوقت الكثير على المنشور حتى اعتقل المواطن محمد كاظم العراقي، لكن أهالي السماوة ـ بحسب الناشط ـ لم يتركوا العراقي، وعمّموا الدعوات للخروج بتظاهرات تطالب بإطلاق سراحه.

وفعلًا، خرج أهالي قضاء الرميثة في محافظة المثنى بتظاهرات غاضبة استنكارًا لاعتقال ناشط مدني.

طالب المتظاهرون بإطلاق سراح العراقي، معتبرين اعتقاله "استهدافًا لكل شخص رافض للفساد والانحراف والفشل".

هذه ليست المرة الأولى التي يتم اعتقال فيها نشطاء بسبب منشورات على "فيسبوك" من قبل الحكومات المحلية، إذ اعتقلت السلطات في محافظة الأنبار الناشط المدني "محمد جاسم"، على خلفية انتقاده بمنشور "فيسبوك" أداء قائممقام الحبانية إثر امتلاء شوارع مدينته بالأوحال جرّاء موجة أمطار في نيسان/أبريل الماضي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بسبب منشور كتبه على "فيسبوك".. اعتقال ناشط وحلق شعره في الأنبار!

"أسرار التعذيب" في سجون العراق: قصة معتقل واجه "الموت البطيء" وشهادة ضابط!