06-فبراير-2019

مباراة سابقة في دوري الكرة الممتاز (وكالات)

الترا عراق – فريق التحرير

شهدت الجولة 15 من دوري الكرة الممتاز، أربع مباريات ختامية، الأربعاء 6 شباط/فبراير، سجلت فوز نفط الجنوب والكهرباء، وتعادلًا للزوراء والطلبة.

شهدت الجولة أربع مباريات انتهت اثنين منهما بالتعادل

نفط الجنوب تمكن على ملعبه وبين جماهيره، من قلب النتيجة لصالحه أمام السماوة، بعد تأخره بهدف في الدقيقة 13 من الشوط الأول أحرزه حسين يونس، بعد صحوة في الشوط الثاني تمكن من خلالها من احراز هدفين عند الدقيقتين 49، 79، عبر باسل اسعد وفراس زامل. وبهذا رفع نفط الجنوب رصيده إلى النقطة 16 في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد السماوة عند النقطة 12 في المركز.

اقرأ/ي أيضًا: رغم جدل احترافه.. "ميمي" لا يُرِيد أوروبا!

النتيجة ذاتها حسمت لقاء الكهرباء ومضيفه النفط على ملعب الصناعة، لصالح الأول، حيث افتتح التسجيل لاعب الكهرباء، مرتضى هديب، في الدقيقة العاشرة، وعدل النتيجة للنفط مازن فياض في الدقيقة 45، قبل أن يعود هديب لمضاعفة نتيجة فريقه في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. وحافظ الكهرباء على النتيجة في الشوط الثاني، ليرفع رصيده إلى النقطة 14 في المركز الثالث عشر، ويجمد رصيد النفط عند النقطة 23 في المركز السادس.

أما الزوراء فقد بقي في المركز الرابع برصيد 31 نقطة، بعد أن نجا من هزيمة أمام فريق نفط ميسان مطارده في الترتيب بـ 24 نقطة، خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب الشعب الدولي، حيث ألغى مساعد الحكم هدفًا شرعيًا للميسانيين بداعي التسلل عند الدقيقة 70 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله، أحرزهما لنفط ميسان حسن عبد الزهرة، وللزوراء علاء عباس.

فريق الطلبة سقط أيضًا بفخ التعادل سلبيًا، أمام مضيفه الصناعات الكهربائية، في المباراة التي أقيمت بملعب التاجي. ورفع الطلبة رصيده إلى النقطة 23 في المركز السابع، بينما رفع الصناعات الكهربائية رصيده إلى النقطة 12 في المركز الخامس عشر.

يتصدر الشرطة ترتيب الدوري العراقي يليه الكرخ والقوة الجوية

وكانت الجولة ذاتها قد شهدت فوز البحري على الحسين، الاثنين الماضي، والكرخ على الديوانية، وأربيل على الميناء، والشرطة على أمانة بغداد، والحدود على النجف، فيما تعادل الجوية ونفط الوسط يوم أمس الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضًا: الجوية العراقي يظفر بكأس الاتحاد الآسيوي ويحقق رقمًا قياسيًا

ويتصدر الدوري فريق الشرطة برصيد 36 نقطة وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه الكرخ، فيما يحتل القوة الجوية المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كرة القدم.. دين ثانٍ في الشرق الأوسط

5 أمور يكرهها جمهور كرة القدم