04-أغسطس-2020

وزارة الصحة تبحث فرض الحظر الصحي المناطقي

الترا عراق - فريق التحرير

أكد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي، الثلاثاء، أن الوزارة تبحث فرض الحظر الصحي المناطقي، مؤكدًا أن الوزارة ستصدر الأسبوع المقبل تعليمات خاصة بشهر محرم.

وقال التميمي في تصريح، 4 آب/أغسطس، إن "الوزارة تبحث فرض الحظر الصحي المناطقي، ودائرة صحة الكرخ تطبق هذا النوع من الحظر"، مشيرًا إلى أن "هناك إجراءات مشتركة بين وزارة الصحة والجهات الساندة لغرض تطبيق هذا الحظر".

وأضاف التميمي، أن "الوزارة ستصدر تعليمات وقاية خاصة للتعامل مع شهر محرم الحرام"، داعيًا المواطنين إلى الابتعاد عن "التجمعات والتقيد والالتزام بالتعليمات في مجالس العزاء خاصة بشهر محرم".

وشدد الوزير، على ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة الخاصة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي"، مبينًا أن "الالتزام بالتعليمات هو الطريقة الأساسية والرئيسية للسيطرة على هذا الوباء".

كما أوضح، أن "المستشفيات الرئيسية والتخصصية يتم تفريغها لغرض استقبال بقية المرضى من غير المصابين بفيروس كورونا لاسيما مستشفى الكرامة التعليمي"، مشيرًا ‘لى أن "مستشفى الكرامة يعد مركزًا رئيسًا لمرضى الثلاسيميا وفيه أكثر من 400 - 500 مراجع ضمن جداول غسل الكلى".

وأكد التميمي، العمل لتهيئة المستشفى وإعادتها للعمل لغرض استقبال المرضى غير كورونا"، لافتًا إلى أن "عملية نقل مصابي كورونا عن المستشفيات الرئيسية يجري بعد أن تم إعداد أكثر من مركز في دائرة صحة الكرخ".

وأشار الوزير، إلى أن "مستشفى الكرامة سيخصص منذ اليوم للفعاليات الطبية الأخرى ولن يستقبل مرضى فيروس كورونا، بعد نقلهم إلى المركز المخصص ضمن معرض بغداد الدولي".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مستقبل "غامض" للبشرية مع كورونا.. هل ينتقل الفيروس عبر الهواء؟

فقدان حاسة الشمّ من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.. فما خطورة ذلك؟