27-سبتمبر-2020

عبر الأردن (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة إلى وزارة النقل، وجود تفاهمات أولية لفتح خط جديد إلى جمهورية مصر عبر الأردن. 

وقال مدير عام الشركة، كريم كاظم حسين في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه "ألترا عراق"، إن "الشركة منذ عام 2018 بدأت تتحول إلى رابحة ولغاية الشهرين الأولين من عام 2020،  إثر فرض حظر التجوال للوقاية من جائحة كورونا، مما تسبب بوقف العمل بشكل كامل وتراجعت إيراداتها خلال تلك الفترة"، مبينًا أن "الإيرادات عاودت الصعود تدريجيًا بعد عودة الحركة والعمل في الشهر الثامن من هذا العام".  

وتابع، "نأمل عودة الخطوط البرية للعمل بعد رفع حظر الجائحة لبعض الدول مثل إيران وسوريا والأردن وفتح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية ليتم نقل الحجاح إلى مكة المكرمة"، موضحًا "وجود تفاهمات أولية لفتح خط جديد إلى مصر يكون مساره (العراق -الأردن- مصر)".  

وأكد حسين، "عودة خطوط  النقل في أغلب مناطق بغداد وبالتحديد في (الكاظمية – البياع- باب المعظم- بغداد الجديدة – مدينة بسماية) وأيضًا في المحافظات (ميسان- الموصل – البصرة - كربلاء)"، مرجحًا "افتتاح عدة خطوط جديدة بعد أن فتح الحظر بشكل كامل".  

وأشار مدير عام الشركة إلى مساهمة شركته بنقل النازحين، مؤكدًا أن "ما تم نقله منذ عام 2014 إبان دخول داعش لبعض المحافظات يصل إلى 2.5 مليون نازح"، كاشفًا عن "انطلاق حافلات شركته إلى تركيا يوم الجمعة الماضي لعودة وجبة جديدة من النازحين ونقلهم مجانًا إلى العراق وبتنسيق مع وزارة الهجرة".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

العراق يعلّق رحلات الخطوط الجوية من وإلى إيران

شبهات الرحلات الاستثنائية "تطارد" الخطوط الجوية.. استغلال للأزمة أم تفسير آخر؟