27-نوفمبر-2020

بغداديون متفاجئون "بديوان الحسبة" (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

ما زالت القوات الأمنية والسلطات الرسمية في العراق دون أي تعليق رسمي بالرغم من مرور ساعات على حدوث خرقين أمنيين بمنطقة واحدة خلال ساعات متقاربة.

اقتحمت أعداد من حركة تطلق على نفسها "ربع الله" مركزًا للمساج في منطقة الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد بعد نحو ساعة من بيان يهدد محلات الخمور والمساج

وفي مساء يوم أمس الخميس، اقتحمت أعداد من حركة تطلق على نفسها "ربع الله" مركزًا للمساج في منطقة الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد بعد نحو ساعة من بيان يهدد محلات الخمور والمساج.

اقرأ/ي أيضًا: صور| أحداث السفارة الفرنسيّة في بغداد.. لماذا انسحب "ربع الله" بسرعة؟

وأشار بيان الحركة إلى "تمادي أصحاب الملاهي والخمور لاستغلال الشاب في تحقيق أهدافهم الخبيثة التي رسمتها لهم أمريكا وإسرائيل".

وذكر البيان بالاسم مركز شيلان للمساج الواقع في منطقة الكرادة قائلًا إنه "آفة شيطانية تنخر بمجتمعنا العراقي المسلم.. ولن نسمح لهم بعد اليوم أن يسرحوا ويمرحوا دون عقاب".

وأظهرت مشاهد مصورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر الحركة بملابس سوداء مكتوبة عليها عبارة "ربع الله" وهم ينهالون بالضرب على فتيات داخل مركز المساج وتكسير محتويات المكان.

واعتبرت الحركة التي نشرت مقطع الفيديو عن نشاطها أنها "رسالة إلى جميع مراكز الفسوق والدعارة في العراق"، متوعدًا: "نحن لكم بالمرصاد والقادم أعظم".

وما هي إلا ساعات انفجرت عبوة مقابل محل لبيع المشروبات الكحولية ضمن المنطقة 42، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بعجلة مدنية وجدار ضمن مقتربات الانفجار.

واعتبر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بلوغ نشاطات هذه الحركات، مستويات غير مسبوقة من الخروق الأمنية، فيما استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي مفردات تعبر عن "تنظيم داعش"، حيث علقوا على الفيديو المتداول بأنه يمثل "ديوان الحسبة في بغداد"، في إشارة إلى الجناح المسؤول عن "المحاسبة الشرعية في داعش".

ولجأ عدد من المدونين والصحفيين إلى المنشورات الساخرة، خصوصًا مع غياب دور القوات الأمنية وعدم الإدلاء بأي تعليق حتى الآن، حيث تساءل عدد من المدونين والصحفيين بصورة ساخرة عن سبب "عدم وجود قوات أمنية في بغداد".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وعيد من العمليات بعد تداول صور لـ "ربع الله" في كربلاء

"ربع الله" و"أبو جداحة".. حملة جديدة من "الترهيب"