29-أغسطس-2021

تحدث وزير الدفاع الكويتي عن الهدف من العملية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكد وزير الدفاع الكويتي حمد العلي، العثور على مقذوف كاتيوشا في أرض صحراوية محاذية للحدود العراقية، لافتًا إلى أن هذا النوع من المقذوفات تستخدمه جهات خارج سيطرة الدولة في العراق. 

قال وزير الدفاع الكويتي إن الهدف من العملية العسكرية التي شهدتها المنطقة الحدودية مع العراق إعلامي وسياسي لإفشال مؤتمر بغداد

واعتبر العلي في تصريح لصحيفة "الراي" الكويتية، وتابعه "ألترا عراق"، أن الهدف من العملية التي شهدتها المنطقة الحدودية مع العراق "إعلامي وسياسي أكثر من كونها عملية عسكرية، وذلك بهدف لفت الأنظار والسعي إلى التأثير وإفشال الجهود العراقية في عقد (مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة ) الذي عقد أمس بحضور قادة عرب وأجانب، والذي تعقد الآمال عليه في استقرار العراق والمنطقة".  

اقرأ/ي أيضًا: هجوم للفصائل المسلحة يهز الحدود العراقية - الكويتية

وأضاف أننا "عثرنا على مقذوف كاتيوشا في أرض صحراوية محاذية للحدود الدولية بين البلدين، بعيدًا عن أي منشآت عسكرية، وهذا النوع من المقذوفات تستخدمه جهات خارج سيطرة الدولة والجهات الرسمية في العراق".  

وأشار العلي إلى "وجود تنسيق وتعاون مع قوات الحكومة العراقية من أجل السيطرة وضمان استقرار وتأمين المنطقة الحدودية"، مشدداً على أن "التعاون بين البلدين مطلوب في هذا المجال".  

ولفت إلى أن "الإخوة في العراق لديهم حرص كبير على أمن واستقرار دول الجوار، ونحن في الكويت نتعاون معهم حرصًا على تحقيق الاستقرار".  

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي أعلنت في وقت سابق، أنه بعد المسح الميداني الذي قامت به الجهات المختصة في الجيش ووزارة الداخلية لكامل الحدود الدولية المشتركة مع العراق، تبيّن سقوط صاروخ واحد من نوع كاتيوشا بالقرب من تلك المنطقة، ولم ينتج عنه أي أضرار بشرية أو مادية".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مؤتمر بغداد: مسار العراق مرهون بانتخابات "دون تدخل"

وزير خارجية إيران يسرق الأضواء في بغداد.. تعبير عن الهيمنة أم مجرد خطأ؟