توقعات الطقس: أجواء غير مستقرة واستمرار هطول الأمطار الرعدية بهذه المناطق

توقعات الطقس: أجواء غير مستقرة واستمرار هطول الأمطار الرعدية بهذه المناطق

هناك أجواء صيفية متوقعة منتصف الأسبوع المقبل في وسط وجنوب البلاد

ألترا عراق ـ فريق التحرير

 تشير آخر خرائط الطقس، إلى أن أجواء غائمة جزئيًا تسود بعض المحافظات، وسط استمرار فرص هطول الأمطار في أماكن عدة من الفرات الأوسط والعاصمة بغداد والنجف والسماوة وذي قار وغرب البصرة. 

حالة من عدم الاستقرار تتعمق نهار اليوم وهناك فرص لهطول الأمطار الرعدية الخفيفة إلى المعتدلة في مناطق متفرقة من الفرات الأوسط والعاصمة بغداد والنجف والسماوة وذي قار وغرب البصرة

قال المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، في منشور على "فيسبوك" ورصده "ألترا عراق"، إن "سحابة رعدية ضخمة تغطي حدودها من جنوب بغداد شمالًا وحتى ذي قار جنوبًا، اثرت بشكل رئيس على السماوة وشمال ذي قار والديوانية "، مبينًا أن "السحابة تتجه شرقًا نحو شمال ميسان وواسط خلال الساعات المقبلة".

أضاف أن " حالة من عدم الاستقرار تتعمق نهار اليوم وهناك فرص لهطول الأمطار الرعدية الخفيفة إلى المعتدلة في مناطق متفرقة يصعب تحديدها من مدن الفرات الأوسط والعاصمة بغداد والنجف والسماوة وذي قار وغرب البصرة".

وتابع أن "هناك فرص لهطول الأمطار في السليمانية وكركوك وأربيل وشمال وشرق الموصل"، مشيرًا إلى أن "الغزارة أحيانًا متوقعة في السليمانية وأربيل".

وأوضح أن "فرص مدن "الموصل والأنبار ودهوك وأربيل وكركوك وصلاح الدين وبادية النجف"، من الأمطار تتوقف ليل الخميس/الجمعة ، وتستمر في باقي المدن".

وأشار عطية، إلى أن "هناك ارتفاعًا ملحوظًا بدرجات الحرارة، وأجواء صيفية متوقعة منتصف الأسبوع المقبل في وسط وجنوب البلاد".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

صور| المصندك يغص بدجلة و"الزود" يدفع لإخلاء عوائل ويفتح شهية "السيّلفيّات"

طقس متقلب ومفاجأت: أمطار.. مزيد من السيول وتحذيرات