توقعات الطقس: أول حالة خريفية نحو البلاد.. أمطار

توقعات الطقس: أول حالة خريفية نحو البلاد.. أمطار "وبرودة لطيفة" قادمة!

آخر نماذج الطقس تظهر تقدم أول حالة جوية خريفية نحو البلاد (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

تشير آخر توقعات الطقس، إلى أن هناك فرصة لهطول الأمطار بداية الشهر المقبل، مع تقدم أول حالة خريفية نحو البلاد، فيما ستكون الأجواء خريفية معتدلة تميل إلى "برودة لطيفة" في الليل.

متنبئ جوي: تشير التوقعات إلى اقتراب كتله هوائية باردة في الطبقات العليا تتحرك نحو مناطقنا بداية الشهر المقبل ويختصر تأثيرها على العراق بانخفاض متوقع بدرجات الحرارة وأجواء غائمة

قال المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، في منشور على "فيسبوك"، تابعه "ألترا عراق"، إن "آخر نماذج الطقس تظهر تقدم أول حالة جوية خريفية، وفرص هطول أمطار بداية الشهر المقبل مع تقلبات الرياح والحرارة، مبينًا أن "الأجواء ستكون خريفية معتدلة متوقعة الأيام القليلة المقبلة في مدن شمال ووسط البلاد تميل إلى برودة لطيفة خلال الليل لتسجل أقل من المعدل السنوي".

اقرأ/ي أيضًا: نهايات أيلول.. أجواء ساخنة في العراق وتشرين "يبشر" بخير

أضاف أن "الأجواء ستكون معتدلة ليلًا في مدن الجنوب لتسجل أعلى من المعدل السنوي، وتستمر درجات الحرارة على حالها لغاية يوم الثلاثاء، وتبدأ اعتبارًا من يوم الأربعاء بالارتفاع قليلًا في الوسط والشمال".

أوضح عطية أن "الرياح  تستمر شمالية غربية خلال اليومين المقبلين في اغلب المدن، وتبدأ بتقلباتها ابتداءً من نهار يوم الأربعاء المقبل وتستمر على هذا الحال لعدة أيام، لكوننا نعيش في موسم انتقالي ولا تستقر على اتجاه محدد".

حول فرص الأمطار، أكد عطية أنه "لا توجد فرصة لهطول أمطار لغاية بداية شهر تشرين الأول المقبل"، مبينًا أن "التوقعات بعيدة المدى (قابلة للتغيير) تشير إلى اقتراب كتله هوائية باردة نسبيًا في الطبقات العليا نهاية الشهر الحالي تتجه نحو تركيا واليونان تتحرك نحو مناطقنا بداية الشهر المقبل ويختصر تأثيرها على العراق بانخفاض متوقع بدرجات الحرارة وأجواء غائمة يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مع برق ورعد في أماكن متفرقة من عموم المدن (شمال البلاد هي الأعلى كمية في هذه الحالة)".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تيار نفاث "يحرر" العراق من المنخفض الهندي.. أجواء باردة وممطرة قريبًا

"طقس الجحيم" في العراق.. لماذا لا يرحل رغم نهاية الصيف؟!