03-مايو-2022
تراب

توقعات هيئة الأنواء الجوية في العراق (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الثلاثاء 3 أيار/مايو 2022، حالة الطقس في البلاد خلال أيام عيد الفطر.

وتوقعت الهيئة تصاعدًا للغبار يومي الأربعاء والخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مع انخفاض في درجات الحرارة، مقابل تساقط خفيف للأمطار في المنطقة الشمالية.

وذكر بيان للهيئة، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء سيكون صحوًا ومغبرًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائمًا جزئيًا  مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة، أما درجات الحرارة فسترتفع عدة درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس سيكون صحوًا ومغبرًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية،وسيكون صحوًا إلى غائم جزئي مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة وتكون رعدية أحيانًا في المنطقة الشمالية، أما درجات الحرارة فستنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية والشمالية من البلاد".

وأشار إلى أن "طقس البلاد ليوم الجمعة سيكون بين صحو إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية بين غائم جزئي إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلًا عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وتابع أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائمًا مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون رعدية أحيانًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، في حين ستنخفض  قليلًا عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

ثلاثاءاربعاءاربعاءجمعة