توقعات الطقس للأسبوع المقبل: سحب خريفية وانخفاض في درجات الحرارة!

توقعات الطقس للأسبوع المقبل: سحب خريفية وانخفاض في درجات الحرارة!

الحالات الخريفية متقلبة جدًا وغير ثابتة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

تشير توقعات حالة الطقس طبقًا للخرائط الجوية الصادرة مساء الأحد، 20 أيلول/سبتمبر إلى أجواء غائمة جزئيًا في مناطق متفرقة من مدن البلاد، مع انخفاض في درجات الحرارة تميل إلى البرودة خلال ساعات الفجر والصباح، بالوقت الذي يتوقع أيضًا أن يتسبب منخفض جوي بحالة جوية ممطرة على مناطق متفرقة من البلاد. .

متنبئ جوي: ستبدأ السحب الخريفية بالتواجد في أجواء مناطق من مدن البلاد خلال هذا الأسبوع مسببة طقس غائم جزئي أحيانًا

جاء ذلك في منشور للمتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ورصده "ألترا عراق"، حيث توقع أن "تبدأ السحب الخريفية بالتواجد في أجواء مناطق من مدن البلاد خلال هذا الأسبوع مسببة طقس غائم جزئي أحيانًا".

اقرأ/ي أيضًا: توقعات الطقس: أول حالة خريفية نحو البلاد.. أمطار "وبرودة لطيفة" قادمة!

أضاف عطية أن "درجات الحرارة تنخفض اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، وما بعده في جميع مدن البلاد، لتكون الأجواء معتدلة نهارًا وتميل إلى البرودة خلال ساعات الفجر والصباح، لتسجل درجات الحرارة نهارًا دون الأربعين مئوية في عموم مدن الوسط والشمال، وأعلى من الأربعين قليلًا في مدن الجنوب".

أشار المتنبئ الجوي إلى أن "الرياح شمالية غربية وأحيانًا شمالية خفيفة السرعة مع بعض السكون أحيانًا يوم الاثنين، تتحول إلى متقلبة الاتجاه يوم الثلاثاء في الأنبار فقط، أما يوم الأربعاء فتكون ما بين ساكنة إلى متقلبة الاتجاه، وتعود إلى الاتجاه الشمالي الغربي مصحوبة ببعض النشاط يوم الخميس".

وختم عطية بالقول إن "منخفضًا جويًا من أصول شبه قطبية في طبقات الجو العليا (ما زال تحت المتابعة)، متوقع أن يتقدم نحو جنوب أوروبا ثم إلى شرق المتوسط خلال نهاية الأسبوع الأول من الشهر المقبل، ويتوقع أن يتسبب بحالة جوية ممطرة على مناطق متفرقة من البلاد لم يعرف تفاصيلها حتى الآن، (رغم أن الحالات الخريفية متقلبة جدًا وغير ثابتة)".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نهايات أيلول.. أجواء ساخنة في العراق وتشرين "يبشر" بخير

"طقس الجحيم" في العراق.. لماذا لا يرحل رغم نهاية الصيف؟!