توقعات الطقس والأمطار.. ما حقيقة الموجة الباردة والرياح العاتية؟

توقعات الطقس والأمطار.. ما حقيقة الموجة الباردة والرياح العاتية؟

حدد المتنبئ المناطق التي قد تشهد أمطارًا خلال الساعات المقبلة

الترا عراق - فريق التحرير

من المتوقع أنّ تشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بعد أيام صيفية حارة، مع إمكانية هطول أمطار في بعض مناطق العراق.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في تدوينة عبر حسابه الرسميّ، الجمعة 23 نيسان/أبريل، أنّ "الرياح الشمالية الغربية المعتدلة السرعة ستسود في مدن وسط وغرب وشمال البلاد والفرات الأوسط والبادية الغربية"، مبينًا أنّ "الرياح ستكون ساكنة في مدن الجنوب (البصرة وميسان وذي قار)، ويكون التحول تدريجيًا خلال ساعات المساء والليل مع هبات نشطة للرياح تصل إلى 60 كم بالساعة أثناء التحول".

وأضاف المتنبئ، أنّ "الرياح تستمر شمالية غربية يوم السبت أيضًا، مصحوبة بنشاط ملحوظ في مدن الجنوب والفرات الأوسط نهارًا"، مرجحًا أنّ "تتراجع درجات الحرارة بفارق 2- 3 درجات مئوية في مدن الوسط والشمال والغربية، وكذلك في مدن الجنوب، قبل أن تعاود الارتفاع بعد يومين".

ونفى عطية، "وجد أية موجة باردة متوقعة كما تشير اليه بعض صفحات التواصل الاجتماعي"، مشيرًا إلى أنّ "صور الأقمار الصناعية رصدت مساء الخميس، سحبًا مختلفة الارتفاع في مناطق عديدة من مدن البلاد".

وتوقع المتنبئ، أن "تستمر الأجواء غائمة جزئيًا يوم الجمعة وأيضا يوم السبت مع فرص للأمطار غربي البلاد وشمال غربها ومناطق، متفرقة من مدن الوسط والشمال خاصة الجبلية بسبب التصعيد الرطب يومي الجمعة والسبت، لكنها تكون خفيفة الشدة بسبب سلبية الرياح السطحية"، كما نفى، احتمالية أن تشهد البلاد "رياحًا عاتية".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

توقعات الطقس: أجواء غائمة وأمطار وثلوج

"البرد الأزرق".. أمطار وثلوج ودرجات حرارة دون الصفر في العراق