توقعات حالة الطقس للنصف الثاني من آب.. الكتلة الهوائية ستبدأ بالتأثير!

توقعات حالة الطقس للنصف الثاني من آب.. الكتلة الهوائية ستبدأ بالتأثير!

تسير الحرارة إلى الانخفاض بدءًا من يوم الجمعة المقبل (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن المتنبئ الجوي صادق العطية، توقعاته لحالة الطقس للنصف الثاني من شهر آب/أغسطس الجاري، مبينًا أن الأسبوع المقبل سيشهد تأثر الجو بكتلة هوائية معتدلة.

متنبئ جوي: كتلة هوائية أكثر اعتدالًا ستبدأ بالتأثير في حالة الطقس الأسبوع المقبل، فيما تسير الحرارة إلى الانخفاض بدءًا من يوم الجمعة المقبل

وقال عطية بمنشور على صفحته في "فيسبوك"، وتابعه "ألترا عراق"، إن "كتلة هوائية أكثر اعتدالًا ستبدأ بالتأثير في حالة الطقس الأسبوع المقبل، فيما تسير الحرارة إلى الانخفاض بدءًا من يوم الجمعة المقبل".

أضاف أن "هذا لا يعني نهاية موجات الحر والرطوبة لهذا الموسم".

وفي السياق، أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، عن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة لهذا اليوم في عموم مناطق البلاد.

وذكرت الهيئة ببيان صدر في 15 آب/أغسطس وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، أن "طقس اليوم، سيكون مشمسًا مع ظهور بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد، مع ارتفاع لدرجات الحرارة في المناطق الجنوبية وانخفاضها في المناطق الوسطى وثبوتها في المناطق الشمالية".

أشارت إلى أن "بغداد ستسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 46 درجة مئوية، فيما تصل محافظتي البصرة والناصرية لنصف درجة الغليان، في حين تواصل السليمانية تسجيل أدنى درجات الحرارة رغم ارتفاعها لـ43 درجة مئوية".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

طقس العراق: نصف درجة الغليان وزخات مطر.. حدث "عظيم" قبل نهاية العام!

طقس حار ولا غيوم تحجب الشمس.. "القبة القطبية" تكشف عن نوايا الشتاء في العراق