23-مارس-2023
An aerial view shows Martyrs'(al-Shuhada) Bridge in Iraq's capital Baghdad on February 8, 2023. (Photo by Murtaja LATEEF / AFP) (Photo by MURTAJA LATEEF/AFP via Getty Images)

حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

توقعت هيئة الأنواء الجوية، تساقطًا للأمطار وحدوث عواصف رعدية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان. 

ووفقًا للهيئة، فإنّ طقس البلاد ليوم غد الجمعة سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا، ودرجات الحرارة سترتفع قليلًا في عموم العراق. 

أما طقس يوم السبت سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحيانًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحيانًا في بعض الأماكن، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق. 

لكنّ طقس يوم الأحد سيكون غائمًا مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد. 

في حين سيكون طقس البلاد ليوم الاثنين المقبل في المنطقة الوسطى غائمًا مصحوبًا بتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة وحدوث عواصف رعدية في المنطقتين الوسطى والشمالية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائمًا مصحوبًا بتساقط أمطار متوسطة وحدوث عواصف رعدية،ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق في عموم البلاد.