جنرال إلكتريك: إضافة 750 ميكا واط للشبكة الكهربائية قبل نهاية العام الحالي

جنرال إلكتريك: إضافة 750 ميكا واط للشبكة الكهربائية قبل نهاية العام الحالي

هناك منافسة شديدة بين جنرال إلكتريك وسيمنس على استثمار طاقة العراق (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

كشفت شركة جنرال إلكتريك، عن قرب إنجاز أربع محطات فرعية وإضافة 750 ميكا واط للشبكة الكهربائية في العراق قبل نهاية هذا العام.

جنرال إلكتريك تعلن قرب إنجاز أربع محطات فرعية، وتقديم عدد من المشاريع المهمة بضمنها إضافة 750 ميكا واط قبل نهاية هذا العام

قال بيان للشركة، صدر في 1 أيار/مايو، وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "الشركة تجري مع الحكومة العراقية مناقشات مثمرة لتعزيز قطاع الطاقة في جميع أنحاء البلاد, وهي على تواصل مستمر ودائم في تقديم مشاريع هامّة وحاسمة لتلبية احتياجات العراق للطاقة".

اقرأ/ي أيضًا: بعد اتفاق بـ 14.6 مليار يورو.. هل أزاحت سيمنز واشنطن عن كهرباء العراق؟

أضاف البيان، أن "الأشهر الست الماضية شهدت تنفيذ الشركة عقود صيانة متعددة للحفاظ على 1.8 كيكا واط من الطاقة المنتجة، وتمكنها من إضافة 1 كيكا واط إضافية إلى الشبكة الوطنية العراقية، لافتًا إلى "قرب إنجاز أربع محطات فرعية، وتقديم عدد من المشاريع المهمة بضمنها إضافة 750 ميكا واط قبل نهاية هذا العام".

أشار البيان، إلى أن "الشركة لديها حضور قوي وفاعل لأكثر من 50 عامًا في العراق، حيث استقطبت الشركة أكثر من 300 موظف عراقي، وتنتج ما يقارب 55 بالمئة من الطاقة في العراق، مشيرًا إلى أن "الشركة ملتزمة بتقديم الحلول المبتكرة التي تساعد العراق وشعبه على التقدم في مجال الطاقة الكهربائية".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أعلن في 30 نيسان/أبريل عن توقيع أربع اتفاقيات مع شركة سيمنز الألمانية، فيما بلغت قيمتها 14 مليار دولار.

ونقلت القناة الرسمية عن عبد المهدي قوله في برلين، إنه "وقعنا أربع اتفاقيات مع شركة سيمنز الألمانية لتنفيذ مشاريع كبيرة في مجال الكهرباء"، مبينًا أن "ألمانيا حريصة على دعم العراق بمختلف المجالات"، مضيفًا أن "قيمة هذه الاتفاقيات تبلغ 14 مليار دولار".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"تفاهمات" سيمنس وجنرال إلكتريك.. محاصصة طاقة العراق دوليًا!

هل ستنجح "Siemens" في إنتاج الطاقة للعراق؟