21-نوفمبر-2022
المخابرات

الترا عراق - فريق التحرير

اتهم جهاز المخابرات، الإثنين، وسائل إعلام ومدونين باستهداف قيادات وضباط في الجهاز عبر حملة إعلامية، متوعدًا باتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.

وذكر بيان للجهاز، "نواجه حملات إعلامية مضللة تقودها وسائل إعلام ومحللين ومدونين في مواقع التواصل الاجتماعي، استهدفت قيادات الجهاز وضباطه ومنتسبيه، وسوّقت تقارير وأخبار كاذبة وملفّقة ومفبركة وغير دقيقة تسعى للتشكيك بمهنيته وكفاءته وقدرته على تنفيذ مهامه الدستورية".

وأضاف البيان، "في الوقت الذي يدين فيه الجهاز هذه الحملات المحمومة، يؤكّد أنّها تكشف عن جهل مركّب بمقتضيات المصلحة الوطنية أو خضوع لأجندات خبيثة لا تريد الاستقرار للعراق وأهله وتحاول تضليل الرأي العام وثني الجهاز عن مواصلة مسيرة عطائه وإنجازاته الاستخبارية النوعية التي أطاحت بقيادات الخط الأول للجماعات الإرهابية وأحبطت الكثير من المخططات التخريبية والإجرامية، وهو ما جعل الجهاز هدفًا للمتضررين من دوره الفعّال في حماية الأمن القومي العراقي".

وتابع البيان، "انطلاقًا من المسؤولية الوطنية نجد أنّ إحاطة الرأي العام بحقيقة هذه الحملات أصبحت ضرورة ملحّة في المرحلة الراهنة ونؤكّد أنّ معالجة مواضع القصور أو التقصير في الأجهزة الأمنية والاستخبارية لا تتم عن طريق وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بل من خلال إجراءات إدارية وقانونية وقضائية قائمة على أدلة وإثباتات وتقييمات موضوعية، واستنادًا إلى ذلك يؤكد جهاز المخابرات الوطني أنّه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق من يحاول تشويه سمعته أو النيل من ضباطه ومنتسبيه".

ودعا بيان الجهاز، كافة الجهات الإعلامية والنخب السياسية والثقافية والإعلامية إلى "توخي الدقة وعدم الانجرار خلف معلومات مضللة هدفها إضعاف المؤسسة الأمنية عمومًا وجهاز المخابرات على وجه الخصوص".

وختم بالقول، "بهذه المناسبة يعاهد الجهاز أبناء الشعب العراقي على البقاء حصنًا منيعًا ضد كل من يحاول المساس بأمن العراق واستقراره، ويؤكّد أنّ هذه الحملات المضللة لن تثنيه عن أداء واجباته الوطنية، وسيبقى صمام أمان للوطن والمواطن".