25-أغسطس-2021

بدأ الجهاز واجبات أمنية في العاصمة بغداد

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، الأربعاء، حصيلة عمليات أمنية "نوعية" في بغداد ومناطق أخرى في المحافظات.

وقال رسول في بيان، 25 آب/أغسطس، إنّ "تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب نفذ واجبات نوعية في مُحافظات عدة، قُتل فيها عُنصرين واعتقال 7 آخرين من بقايا تنظيم داعش".

اقرأ/ي أيضًا: بغداد: مطلوب بالإرهاب يحاول الإفلات من كمين مقابل 50 ألف دولار

وأضاف رسول، أنّ "العملية نفذت وفق معلومات استخبارية من جهاز مُكافحة الإرهاب وطائرات القوة الجوية العراقية البطلة ضربة جوية، أسفرت عن قتل عُنصرين إرهابيين يشغلان مناصب قيادية في تنظيم داعش بالقُرب من بحيرة نارين - مُحافظة ديالى".

وأوضح الناطق باسم القائد العام، أنّ قوة من الجهاز ابتدأت الواجبات في العاصمة بغداد بعد الإطاحة بـ 4 إرهابيين في الطارمية وأبو غريب وحي الفرات والرضوانية"، مشيرًا إلى أنّ الجهاز نفذ "واجبات مُتفرقة في مُحافظات الأنبار ونينوى وكركوك، أسفرت عن إلقاء القبض على 3 إرهابيين".

وأكّد رسول، أنّ "أمن العراق وشعبه هي المسؤولية الحتمية التي تقع على عاتق الأجهزة الأمنية ومن ضمنهم جهاز مُكافحة الإرهاب"، مشددًا أنّ "توجيهات القائد العام للقوات المُسلحة واضحة للجميع بالحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه، ومستمرون بالعمليات حتى نتطهر كامل أراضي البلاد من دنس هؤلاء المُتخلفين المُتطرفين".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

القوات المسلحة ترد على حملة منصات الفصائل حول الطارمية

الخاصرة الرخوة.. عملية "كبرى" في بغداد تقودها القوات الخاصة