29-أكتوبر-2020

عقد الوفد عقب وصوله اجتماعًا في قيادة عمليات المحافظة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

شدد رئيس الجمهورية برهم صالح، على استكمال النصر المتحقق ضد الإرهاب من خلال تعزيز الجهد الأمني وترسيخ مرجعية الدولة والقانون.  

وصل وفدًا نيابيًا، صباح الخميس، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، إلى محافظة ديالى

وقال صالح في تدوينة، رصدها "ألترا عراق"، إن "جريمة المقدادية، وقبلها الفرحاتية وخانقين وكركوك، تؤكد محاولات الإرهاب والجريمة في تهديد السلم المجتمعي". 

وأضاف صالح أن "واجبنا استكمال النصر المتحقق ضد الإرهاب من خلال تعزيز الجهد الأمني ودعم قواتنا المسلحة وترسيخ مرجعية الدولة والقانون".  

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أوصى بالمتابعة الميدانية والتنسيق مع القيادات الأمنية لمعرفة دوافع الخرق الأمني في شمال المقدادية بمحافظة ديالى.  

ووصل وفدًا نيابيًا، صباح الخميس، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، إلى محافظة ديالى، فيما عقد عقب وصوله اجتماعًا في قيادة عمليات المحافظة للتباحث والاطلاع على نتائج حادثة "الخيلانية" .  

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي في بيان، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي مع رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر وعدد من أعضاء مجلس النواب ومستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ورئيس أركان الجيش الفريق الركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري وعدد من القيادات الأمنية العليا وصلوا إلى محافظة ديالى".      

وأضاف البيان أن "الكعبي عقد فور وصوله اجتماعًا مشتركًا مع القيادات الأمنية العليا في مقر قيادة عمليات ديالى للاطلاع على الإجراءات المتبعة والتحقيقات الجارية في حادثة مجزرة "الخيلانية"، ومتابعة عمليات تنفيذ خطط فرض الأمن والاستقرار في المناطق المعنية في المحافظة".    

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المتحدث باسم الكاظمي: لا ننوي الصدام مع الجهات المتورطة بقصف الخضراء

الفياض يشعر بـ"الخجل" ويتوعد.. تعليق على لقاء بلاسخارت و"أبو فدك"