01-مايو-2021

دخلت القطعات الأمنية في كركوك حالة الإنذار القصوى

الترا عراق - فريق التحرير

قتل وأصيب 18 مقاتلاً في الجيش وقوات البيشمركة على الأقل في هجمات شهدتها العاصمة بغداد ومحافظتي كركوك وديالى، فيما دخلت القطعات الأمنية في شمال البلاد حالة الإنذار القصوى.

أسفر التفجير في بغداد عن مقتل وإصابة 9 مقاتلين على الأقل من بينهم 3 ضباط 

وقال ضابط في الجيش في حديث لـ "الترا عراق"، فجر السبت 1 آيار/مايو، إنّ "هجومًا مزدوجًا بعبوتين ناسفتين استهدف قوة مشتركة للجيش وقوات الصحوة، في قضاء الطارمية في ساعة مبكرة فجرًا، ما أسفر عن مقتل 5 مقاتلين وإصابة 4 آخرين على الأقل".

اقرأ/ي أيضًا: تفجير انتحاري خارج مديرية الأمن الوطني في كركوك

وأضاف الضابط مشترطًا عدم كشف هويته، أنّ "3 ضباط سقطوا من بين القتلى إضافة إلى اثنين من الجنود، فيما أصيب مقاتلون من الحشد العشائري".

من جانبها، ذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أنّ التفجير نفذ من قبل "عناصر إرهابية واستهدف عجلة (همر) تابعة للفوج 3 اللواء 59 الفرقة السادسة جيش عراقي، مما أدى إلى استشهاد 4 مقاتلين، كمعلومات أولية عن الحادث".

لكن الضابط أشار، إلى أنّ الحصيلة النهائية للهجوم بلغت 9 قتلى وجرحى، مرجحًا ارتفاعها بسبب خطورة بعض الإصابات.

شمالاً، هاجم عناصر من تنظيم "داعش"، بالأسلحة الخفيفة نقطة تابعة لقوات البيشمركة "الزريفاني"، على التلال المتاخمة لناحية التن كوبري شمالي كركوك، ما أسفر عن "مقتل عنصرين وإصابة اثنين آخرين"، وفق مصدر أمني.

وبيّن المصدر في حديث لـ "الترا عراق"، أنّ "هجومًا مماثل وقع في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل عنصر من الشرطة الاتحادية".

وأوضح المصدر، أنّ "القطعات الأمنية في كركوك دخلت حالة الإنذار القصوى (جيم)"، مشيرًا إلى أنّ "حالة الإنذار شملت نقاط التفتيش عند مدخل محافظة أربيل".

وشهدت مدينة كركوك، في وقت سابق، تفجيرًا انتحاريًا خارج مديرية الأمن ما أسفر عن إصابة عنصر حراسة.

وفي ديالى، قال مصدر طبي لـ "الترا عراق"، إنّ "ضابطًا و3 جنود أصيبوا نتيجة استهداف آلية مدرعة للجيش في بزايز كنعان، جنوب شرق بعقوبة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

ليلة طويلة.. "ذبح" ودهس وإطلاق نار لثلاثة شبان في بغداد

فيديو من بغداد: اشتباك بالأسلحة بين تاجر مخدرات وقوة أمنية