12-مارس-2023

الطقس في العراق للأيام المقبلة (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الأحد 12 آذار/مارس 2023، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة تساقط الأمطار اعتبارًا من الإثنين.

وتوقعت الهيئة بحسب بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن يكون طقس العراق يوم الإثنين "غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى ،ودرجات الحرارة تنخفض  قليلًا"، بينما يكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، في المنطقة الشمالية، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة خاصة في أقسامها الشرقية وحدوث عواصف رعدية ثم يتحسن الطقس ليلًا،ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق.

الطقس في العراق

 

وعن طقس يوم الثلاثاء، توقعت الهيئة صحوًا يتحول ليلًا إلى غائم جزئي مع فرصة لزخات مطر رعدية في بعض الأماكن وخاصة الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى، وكذلك سيكون الطقس غائمًا جزئيًا يتحول ليلًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية ابتداءً من الأقسام الغربية في المنطقة الشمالية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحوًا مع قطع من الغيوم، بينما ترتفع قليلًا درجات الحرارة عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي.

الطقس في العراق

طقس الأربعاء، في المنطقة الوسطى، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا كما يتساقط الحالوب وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق.

وفي المنطقة الشمالية، سيكون الطقس غائمًا جزئيًا يتحول إلى غائم مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة كما يتساقط الحالوب وحدوث عواصف رعدية،ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات، فيما سيكون الطقس غائمًا جزئيًا يتحول إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مستقرة.

وختم تقرير الهيئة توقعاته بيوم الخميس،حيث سيكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية ومتفرقة، وسيكون صحوًا مع قطع من الغيوم في المنطقة الجنوبية،ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم مناطق العراق.

الطقس في العراق