17-أبريل-2022
أربيل والزوراء

شهدت الجولة تأجيل مباراة القمة بين الزوراء والجوية (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أسدل الستار على الجولة 27 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بهزيمة للزوراء أمام مضيفه نادي أربيل.

وفاز أصحاب الدار بهدف نظيف، مساء يوم السبت 16 نيسان/أبريل 2022، في المباراة التي أقيمت على ملعب فرانسو حريري، ليرفع أربيل رصيده إلى 35 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الزوراء عند 46 نقطة في المركز الخامس.

وشهدت المباراة اعتراضات من لاعبي وجماهير نادي الزوراء على إلغاء هدف بداعي التسلل، قالوا إنه سليم.

وفي الجولة ذاتها، حقق نادي أمانة بغداد فوزًا بهدفين لهدف على مضيفه الصناعة، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز 16، فيما بقي الصناعة برصيد 32 نقطة وبالمركز 13.

وخسر سامراء متذيل الترتيب بعشر نقاط، أمام ضيفه الكرخ بهدفين لثلاثة، ليرفع الكناري رصيده إلى 24 نقطة بالمركز 17.

وحسمت نتيجة العادل بهدف لهدف مباراة الديربي بين النجف ونفط الوسط، ليرفع الأخير رصيده إلى 48 نقطة بالمركز الرابع، فيما رفع النجف رصيده إلى 41 نقطة بالمركز السادس.

وتغلب نادي القاسم على ضيفه الميناء بهدفين لهدفـ، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة بالمركز 15، فيما تجمد سفانة البصرة عند 16 نقطة بالمركز قبل الأخير.

التعادل السلبي الوحيد في الجولة كان من نصيب نادي النفط، الذي حل ضيفًا على الديوانية، ليرفع الأخير رصيده إلى 21 نقطة بالمركز 18، فيما حل نفط الوسط بالمركز السابع برصيد 40 نقطة.

وفاز الطلبة صاحب المركز الثاني بهدفين لهدف على نادي زاخو، ليقلص الفارق مع المتصدر الشرطة رافعًا رصيده إلى 56 نقطة، وتجمد رصيد زاخو عند 37 نقطة بالمركز الثامن.

وخسر نادي نفط البصرة أمام مضيفه الكهرباء بهدف لهدفين، إذ رفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 33 نقطة بالمركز 12، بينما بقي في حوزة الفريق البصري 34 بالمركز العاشر.

وحسمت نتيجة التعادل بهدف لهدف مباراة نفط ميسان ونوروز، وزاد رصيد الفريق الميساني إلى 34 نقطة بالمركز 11، فيما رفع نوروز رصيده إلى 31 نقطة بالمركز 14.

وشهدت الجولة تأجيل مباراة القمة بين القوة الجوية والشرطة، لارتباط الأول بمشاركة خارجية.

دوري