08-مارس-2023
 تعزيزات عسكرية وأمنية إلى محافظة ديالى

تعزيزات عسكرية وأمنية إلى ديالى (فيسبوك)

أمهل القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، يوم الأربعاء 8 آذار/مارس 2023، أسبوعين للقيادات الأمنية في محافظة ديالى، لبسط الأمن وفرض القانون في مناطقها.

ووصل السوداني إلى محافظة ديالى بعد التوترات الأمنية الأخيرة، على رأس وفد عسكري وخدمي، في وقت تشهد المحافظة أحداث عنف وجرائم إرهابية وجنائية.

الانهيار الامني في ديالى

 

وترأس السوداني، اجتماعًا أمنيًا للقيادات الأمنية في محافظة ديالى، ناقش "الخروقات الأمنية المتكررة التي تشهدها عدد من مناطق المحافظة وآليات معالجة"، كما استمع خلاله إلى "إيجاز عن أحوال المحافظة وجهود القوات الأمنية لبسط الأمن والاستقرار في عموم أقضيتها ونواحيها".

الانهيار الامني في ديالى الانهيار الامني في ديالى

 

القائد العام أعلن، بحسب بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "أمهل القادة الأمنيين أسبوعين لبسط القانون في جميع مناطق المحافظة"، كما وجّه بـ"إرسال تعزيزات عسكرية وأمنية إلى محافظة ديالى".

مهلة السوداني لبسط القانون جاءت بعد ساعات من تصريح المتحدث باسم العمليات المشتركة تحسين الخفاجي، الذي قال إن "الوضع الأمني في ديالى مسيطر عليه من قبل القوات الأمنية"، ووصف بالمحافظة بـ"الآمنة والمستقرة" والتي "تنعم بوجود انتشار أمني مكثف".

https://twitter.com/UltraIRQ/status/1633409130286264328?s=20الانهيار الامني في ديالى

 

وقال القائد العام للقوات المسلحة شدد على "رفض النهايات السائبة في الملف الأمني"، وضرورة أن "تأخذ السياقات القانونية مجراها مع المتورطين بتعكير صفو الأمن ومرتكبي الجرائم في ديالى"، قائلًا إن "الملف الأمني في عموم العراق يحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة، باعتباره أساسًا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي".

وزعم السوداني أن "البعض لا يروق له توجه الحكومة نحو تفعيل النشاط الاقتصادي، ويحاول إشغالها في تفاصيل أخرى بعيدة عن ذلك"، مستدركًا أن الحكومة "لا يوجد لديها خطوط حمراء إزاء تعزيز الأمن وإنفاذ القانون".

الانهيار الامني في ديالى