دعدوش ومستشار الكاظمي ينضمان إلى قائمة المصابين بفيروس

دعدوش ومستشار الكاظمي ينضمان إلى قائمة المصابين بفيروس "كورونا"

يخضع دعدوش وبنيان إلى الحجر المنزلي

الترا عراق - فريق التحرير

أصيب كل من الفنان إحسان دعدوش ومستشار رئيس الحكومة إياد بنيان، بفيروس "كورونا"، بعد تفشي الجائحة بشكل كبير في العراق.

أصيب الفنان إحسان دعدوش ورئيس الهيئة التطبيعية إياد بنيان بفيروس كورونا 

وأعلن عن إصابة دعدوش، الإثنين 29 حزيران/يونيو، لينضم غلى قائمة الفنانين والمشاهير الذي ضربهم الوباء.

وقال نقيب الفنانين جبار جودي في تصريح، إن "دعدوش بصحة جيدة ويحظى بمتابعة من وزارة الصحة".

فيما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن "رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم ومستشار رئيس الحكومة إياد بنيان قد أصيب بفيروس كورونا".

وذكر مصدر لـ"الترا عراق"، أن "بنيان أجرى فحوصات الكشف عن فيروس كورونا بعد ظهور بعض الأعراض"، مبينًا أن نتائج الفحص أثبتت إصابته بالفيروس".

وأشار المصدر، إلى أن "بنيان في الحجر المنزلي حاليًا مع الاستمرار بتناول الدواء عبر الوصفات الطبية الخاصة بعلاج كوفيد-19".

كما أشارت معلومات متداولة عبر مواقع التواصل، إلى أن إحسان دعدوش قد لجأ إلى الحجر المنزلي أيضًا، وطلب طبيبًا خاصًا لمتابعة حالته.

وأثار ارتفاع معدلات حالة الوفاة لمصابي "كورونا" في المستشفيات قلقًا واتهامات ضد وزارة الصحة بـ"التخبط وفقدان السيطرة"، مع تحذيرات من تحول المستشفيات ومواقع الحجر إلى بؤر للفيروس الفتاك، حيث وجه أطباء نصائح بالابتعاد عن المستشفيات واللجوء إلى الحجر المنزلي في حال الإصابة بالفيروس.

لكن وزارة الصحة ردت على تلك الاتهامات، مؤكدة أنها تندرج ضمن "هجمة شرسة تتعرض لها"، مشيرة إلى التزامها بتحديث بروتوكولات العلاج، وفق المعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وبدأت موجة الاتهامات والغضب بعد وفاة نجم كرة القدم أحمد راضي في مستشفى في العاصمة بغداد، وتصاعدت مع اندلاع أزمة النقص الحاد في مادة الأكسجين الطبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد نجوم كرة ومسؤولين.. "كورونا" يتسلل إلى صفوف الفنانين العراقيين

رحيل أحمد راضي.. ماذا تعرف عن صاحب الهدف العراقي الوحيد في كأس العالم؟