08-مايو-2019

كشفت الحشد عن إغلاق 320 مقرًا "وهميًا" أغلبها في بغداد (فيسبوك)

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت مديرية الأمن في هيئة الحشد العشبي، الأربعاء 8 آيار/مايو، إغلاق أكثر مئات المقار "الوهمية" التي تنتحل صفة الحشد، فيما كشفت عن مصير مَن تم اعتقالهم أثناء حملة إغلاق تلك المقرات.

أعلنت مديرية أمن الحشد الشعبي عدد المقار "الوهمية" التي أغلقتها ومصير المعتقلين بتهمة انتحال صفة الحشد

وذكرت مديرية الامن في بيان، أن "الحملة التي قامت بها أسفرت عن إغلاق أكثر من 320 مقرًا أغلبها في بغداد"، مبينًا أن "الأجهزة الأمنية الأخرى كان لها دور كبير بمساعدتنا في أداء المهمة عبر التنسيق معها".

اقرأ/ي أيضًا: الحشد الشعبي يتوعد 100 فصيل ويكشف عن مصير الخفاجي

سجلت العاصمة بغداد، وفق البيان، أعلى الأرقام "للمقرات الوهمية كونها ذات كثافة سكانية تفوق باقي المحافظات"، فيما كشف عن مصير المعتقلين بتهمة انتحال صفة عناصر الحشد الشعبي، وهم "كثيرون"، بحسب البيان.

قال البيان، إنهم عرضوا على القضاء إذ أُفرِج عن البعض وحكم على قسم آخر من المتهمين بارتكاب جرائم والمتاجرة بالمخدرات والتجاوز على أملاك المواطنين"، مشيرًا إلى أن "أدوار مديرية الأمن تتمثل بمهام إنسانية كبيرة بمساعدة ونقل وحماية النازحين في كل المحافظات التي شهدت معارك ضد داعش، فضلًا عن حماية مؤسسات الحشد ومتابعة منتسبيه ومنع المخالفات التي يرتكبها أي منتسب".

لم يتطرق بيان أمن الحشد إلى مصير قائد "قوات أبي الفضل العباس" أوس الخفاجي الذي كان أول من اعتقل

وأكد البيان، ارتباط مديرية الأمن بقيادة الحشد الشعبي وتلقي الأوامر منها فقط، مبينًا أن "أي مهمة تطلبها رئاسة الوزراء تتم عبر قيادة الحشد". ولم يتطرق البيان إلى مصير قائد "قوات أبي الفضل العباس" أوس الخفاجي، الذي اعتقلته مديرية أمن الحشد من مقر له في الكرادة وسط بغداد، في 8 شباط/فبراير الماضي، بعد تصريحات هاجم فيها إيران.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مخاوف وتحذيرات من مديرية "أمن الحشد الشعبي".. ماذا تعرف عنها؟

تهريب نفط العراق.. أهلًا في "مزرعة" الحشد الشعبي!