ديالى | عقد شراء

ديالى | عقد شراء "كلاب بوليسية" أدى إلى هدر 105 مليون دينار!

هناك تلاعب ومخالفات في عقد أبرمته مديرية شرطة ديالى لشراء كلاب بوليسية (مكتب المفتش)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

كشف المفتش العام لوزارة الداخلية، جمال الأسدي، عن هدر بالمال العام بلغت قيمته 105 مليون دينار في عقد أبرمته مديرية شرطة محافظة ديالى لشراء كلاب بوليسية (K9) من شركة غير متخصصة.

إن الشركة المتعاقد معها ليست متخصصة في الكلاب البوليسية، فضلًا عن تقديمها عرضًا أعلى من أسعار السوق السائدة بـ 105 مليون دينار

قال المكتب الإعلامي للأسدي ببيان صدر في 7 أيار/مايو، وتلقى "ألترا  عراق" نسخة منه، إن "لجنة تدقيقية تابعة للمفتشية في محافظة ديالى تمكنت من اكتشاف تلاعب ومخالفات في عقد أبرمته مديرية شرطة ديالى لشراء كلاب بوليسية، مبينًا أن "التحقيق الإداري الابتدائي الذي أجرته مفتشية الداخلية أظهر قيام مديرية شرطة ديالى بالتعاقد مع شركة غير متخصصة لتجهيزها بـ30 كلبًا بوليسيًا لاستخدامها في كشف المتفجرات والمخدرات".

أضاف أنه "تبين للجنة أن الشركة المتعاقد معها ليست متخصصة في الكلاب البوليسية، فضلًا عن تقديمها عرضًا أعلى من أسعار السوق السائدة بـ 105 مليون دينار".

أشار إلى أن "قيمة عقد تجهيز الكلاب الـ 30 بلغ (495) مليون دينارًا، بينما أظهر التحقيق أن شركة متخصصة قامت بتجهيز مديرية شرطة بابل بنفس العدد من الكلاب والمواصفات وبخدمات ما بعد البيع أكثر بمبلغ (390) مليون دينار".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

20 قصة فساد.. كيف ضاعت 500 مليار دولار في العراق؟

"الفساد" يكافح نفسه!